انعقدت صباح اليوم بحضور ورئاسة معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور/ مجاهد علي معصار الندوة العلمية الطبية الأولى حول (البايوتكنولوجي- البايوإنفورماتكس في الطب) والتي نظمها قسم التدريب والتأهيل الطبي بمركز التعليم المستمر بعمادة البيئة وخدمة المجتمع بالتنسيق مع مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة وكلية الطب البشري وكليات ومراكز الجامعة.

وفي الندوة التي حضرها نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الأستاذ الدكتور / خالد عبد الكريم المؤيد ومساعده الأستاذ الدكتور / محمد الدروبي ومساعد نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية الأستاذ الدكتور /جميل أحسن مجلي و عمداء الكليات ونوابهم وعدد من المسئولين ألقى معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور/ مجاهد معصار كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين والمشاركين، مشيراً إلى أهمية عقد مثل هذه الفعاليات النوعية الهادفة والتي تسعى إلى توسعة امتدادات الميدان التعليمي بالجامعة.
وأثنى على نوعية و محتوى الأوراق العلمية المقدمة، مقدماً الشكر للقائمين الإعداد والتجهيز والتنسيق لإقامة الندوة.
وأكد معالي رئيس الجامعة الحرص على استمرار وتطوير مثل هكذا ندوات أكاديمية من شأنها الارتقاء بمستوى الجامعة وكوادرها الأكاديمية والإدارية ومنتسبيها من الطلبة.
من جهته اعتبر نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية الأستاذ الدكتور /مطيع أبو عريج إقامة هذه الندوة والفعاليات الأكاديمية المشابهة انعكاساً للتطور الذي تشهده الجامعة، مشيراً إلى أن الحضور الكبير في الندوة ترجمة لأهميتها التي تكمن في نوعية محتواها.
من جهته ألقى الدكتور/ منير الوصابي عميد مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة كلمة ترحيبية رحب في مستهلها بالأساتذة المشاركين والحاضرين، وأكد على أهمية استمرار انعقاد مثل هذه الندوات دورياً بدعم من معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مجاهد علي معصار.
وقد استهلت الجلسات العلمية بورقة قدمها الدكتور/ وضاح إدريس الأستاذ المساعد بكلية العلوم التطبيقية بجامعة حجة بعنوان(البايوتكنولوجيا في الطب)
ثم تلتها مداخلة علمية مسجلة للدكتور/ عبد الملك أبو دنيا عميد كلية الصيدلة السريرية سابقا بجامعة ٢١ سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقيةبعنوان(البايو تكنولوجي في الصيدلة.)
أعقبها ورقة علمية ثالثة قدمها الدكتور/ عبدالرحمن عبيد عميد كلية التكنولوجيا الطبية بالجامعة بعنوان(التقنيات الحيوية في البيئات الحاسوبية).
ثم تلى ذلك ورقة علمية رابعة بعنوان(التقنيات الحيوية في الأجهزة الطبية) مقدمة من الدكتور/ عوض القباطي نائب عميد كلية التكنولوجيا الطبية بالجامعة.
وقد اختتمت الأوراق العلمية بورقة قدمها الدكتور/ عبدالإله ثابت نائب عميد كلية الصيدلة السريرية بالجامعة بعنوان(التقنيات الحيوية).
ثم أتيحت الفرصة بعد ذلك للحضور بالنقاش والرد على استفساراتهم من قبل الحاضرين.

وقد أكدت التوصيات الصادرة في ختام الندوة على ضرورة استمرار انعقاد الندوات العلمية المتخصصة شهريا، وكذلك البدء بالعمل على افتتاح قسم البايوتكنولوجي بكلية الطب المخبري، كما أوصت الندوة بضرورة العمل وفق معطيات علم البايوتكنولوجي في التأهيل والممارسة الطبية.
حضر الندوة عدد من مدراء المراكز وأعضاء هيئة التدريس ومدراء العموم بالجامعة و المسئولين بالجامعة وجمع كبير من الطلاب.

bioinformatics-أهمية-المعلوماتية-الحيوية

D_-Awadh-BioInformatics-in-Medical-Devices

BIOINFORMATIC.pptx