برعاية وحضور معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور /مجاهد علي معصار ، وحدة التعليم الإلكتروني تقيم اليوم الورشة العلمية حول نظام التعليم الإلكتروني وتسجيل الكادر الأكاديمي بمنصات البحث العلمي، بالتعاون مع مركز التطوير وضمان الجودة و إشراف نيابة الشئون الأكاديمية، و التي استهدفت أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بالجامعة.

وفي الورشة التي شهدت مشاركة واسعة من الكادر الأكاديمي ألقى معالي رئيس الجامعة كلمة أشاد فيها بتنظيم هذه الورشة و أهميتها.
وقال معالي رئيس الجامعة إن التعرف على آلية ونمط نشر الأبحاث و مشاركتها هي خطوة مميزة في مجال التصنيف الدولي على الرغم مما يشوبها من عشوائية وهدم إنصاف.
و أوضح الدكتور مجاهد معصار أن الوطن جري به إنشاء منصات نشر خاصة به لأن لدينا كوادر قادرة على التميز و المنافسة في هذا المجال وغيره.
متمنياً للجميع الاستفادة من الورشة وما يطرح فيها.

وخلال الورشة التي تتزامن مع اليوم العالمي للجودة بحضور مساعد نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية الأستاذ الدكتور /جميل أحسن مجلي وعدد من عمداء الكليات ونوابهم
ألقى الأستاذ الدكتور/ مطيع ابوعريج كلمة، شكر من خلالها الحاضرين والقائمين على الإعداد والتنفيذ لهذه الورشه، مؤكدا على أهمية الاستفادة القصوى من هذه الورشه والتعاون المثمر مع وحدة التعليم الالكتروني ومركز التطوير وضمان الجودة.
كما أعلن الدكتور أبو عريج عن قرب صدور العدد الأول من مجلة الجامعة العلمية المحكمة خلال الايام القليلة القادمه، ودعا الحاضرين للمشاركة بنشر أبحاثهم في العدد الثاني في مجلة الجامعة العلمية الذي تم البدء بإعداد، والذي من المتوقع أن يكون جاهزا للنشر في يناير 2023م بإذن الله.

وفي مفردات الورشة قام الدكتور/ عبدالإله ثابت رئيس وحدة التعليم الإلكتروني بتعريف الحاضرين بآلية العمل وكيفية إدارة نظام التعليم الالكتروني بالجامعه وخطوات التسجيل في منصات البحث العلمي العالمية،مدعومة بالشرح و الأمثلة التوضيحية.

وكان عميد مركز التطوير وضمان الجودة الدكتور /منير الوصابي ألقى كلمة رحب فيها بالحاضرين موضحا من خلال كلمته اهمية هذه الورشة في تعريف أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بآلية العمل على نظام التعليم الألكتروني التابع للجامعة. كما نوه بضرورة وأهمية التزام الكادر الاكاديمي بالتسجيل في منصات البحث العلمي لما له من أثر بارز في التعريف بالباحثين وانتاجهم العلمي واتاحته للعالم للاستفادة منه، باعتبارها الهدف الاسمى من كل الدراسات والأبحاث التي تجرى. موضحاً الدور الذي تلعبه عميلة التسجيل تحت مظلة الجامعة الذي من شأنه أن يعزز ويرفع تصنيف الجامعة على المستوى العالمي ويؤكد حضورها وفاعليتها من خلال كادرها الأكاديمي وابحاثهم المتميزة.
وعميد مركز التطوير وضمان الجودة الذي اعلن عن شروع المركز بإعداد الاصدار الأول من دليل الانتاج العلمي لكادر الجامعة الاكاديمي ودعا الحاضرين لتزويد فريق العمل بنسخه من انتاجهم العلمي ليتم ادراجه ضمن هذا الدليل.

جرى خلال فعاليات الورشة عدد من المداخلات المثرية للعرض من قبل الحاضرين، والإجابة من قبل الدكتور المحاضر على بعض التساؤلات المطروحة.

كيفية-انشاء-حساب-ResearchGate-Google-Scholar-1