بمشاركة كلية الصيدلة السريرية دشنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم المسابقة العلمية السنوية 1445هـ
للجامعات اليمنية بمشاركة 29 جامعة حكومية و أهلية يمثلها 350 طالبا وطالبة يخوضون المسابقة في التخصصات المحددة لمدة ثلاثة أيام.

و تأتي مشاركة الجامعة في هذه المسابقة التي افتتحها معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ /حسين علي حازب وحضرها من الجامعة نائب عميد كلية الصيدلة السريرية الدكتور /عبد الإله ثابت و مدير عام الأنشطة بالجامعة الكابتن /علي النونو بمعية فريق المسابقة المكون من خمسة طلاب ضمن اطار مشاريع الرؤية الوطنية لاقامة الدولة اليمنية تحت شعار (الفتح الموعود والجهاد المقدس) وذلك في اربعة تخصصات هي
طب الاسنان والصيدلة العامة والشريعة والقانون
اللغه انجليزية .
وقد خاض فريق الجامعة المسابقة بتوجيهات معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور /مجاهد علي معصار في مجال الصيدلة ضمن ١٢ جامعة شاركت في مسابقة اليوم التي تهدف إلى تحفيز الطلبة على الجد والاجتهاد وكذلك اكتشاف الخبرات والمعارف الجديدة واكتشاف الموهوبين والعمل على تطوير مهاراتهم وتعزيز وتحسين مستوى الطلبة الدراسي والعلمي وخلق روح المنافسه الشريفة بين الطلبة وتنمية العلاقات بين الطلبه وبين الجامعات وتعزيز الوحدة الوطنية حيث سيشارك طلبة من كافة مناطق الجمهورية اليمنية .

وتستند منهجية المسابقة على الإجابة الكترونيا وبصورة فورية عن 100 سؤال من بنك الأسئلة، على أن يتم إعلان نتيجة الفريق الكترونيا في نفس اللحظة بعد الانتهاء مباشرة. فيما سيتم إعلان النتائج النهائية للفائزين في نهاية أيام المسابقة.
حضر المسابقة وكيل وزارة التعليم العالي الأستاذ الدكتور / غالب القانص و الدكتورة/ الهام السنباني الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والسياسات رئيسة الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية في الوزارة وعدد من رؤساء الجامعات وعمداء الكليات وعدد من المسئولين في الوزارة والجامعات المشاركة.