أدى أكثر 3700 متقدم من حملة شهادات الدبلومات الطبية اختبارات مزاولة المهنة الطبية الرابع 2023 التي نظمها المجلس الطبي الأعلى في جامعة ٢١ سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية بصنعاء خلال يومي الأربعاء والخميس للحصول على تراخيص مزاولة المهنة للكادر الطبي.

وعقب الاختبارات التي حضرها نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الأستاذ الدكتور / خالد عبد الكريم المؤيد ومساعده الأستاذ الدكتور / محمد الدروبي، أفاد معالي رئيس الجامعة رئيس المجلس الطبي الأعلى الأستاذ الدكتور / مجاهد علي معصار أن اختبارات اليوم تم تخصيصها للمتقدمين والمتقدمات من حملة شهادات الدبلومات في مختلف التخصصات الطبية، بعد أن تم تخصيص اختبارات يوم أمس للمتقدمين والمتقدمات من حملة شهادات البكالوريوس.

و أوضح معالي رئيس الجامعة رئيس المجلس الطبي الأعلى أن عدد من أدوا اختبارات اليوم 3726 متقدماً ومتقدمة في 11 تخصصاً طبياً من مختلف أنحاء الجمهورية، مبيناً أن عدد المتقدمين في هذه التخصصات هو ٥٨٤ في تخصص الصيدلة، و ٦٩٥ قبالة، ومساعد طبيب بعدد ٩٦٨، و ٤٨١ فني مختبرات،
و ١٠٩ فني عمليات، وعدد ٤١ رعاية تنفسية، و ٣٣ فني أشعة، وعدد ٦٣ متقدماً من حملة دبلوم فني طوارئ، ٦١ دبلوم تخدير، و٤٢ مساعد طبيب أسنان، و ٦٥٥ دبلوم تمريض.
واشار الدكتور مجاهد معصار إلى أن امتحانات الكفاءة تسير بنسق منظم وتصاعدي ومدروس لضمان استمرار رفع كفاءة مخرجات الميدان الطبي في مختلف التخصصات.

لافتا الى أن الامتحان بالعاصمة صنعاء يتزامن مع عقد امتحان الكفاءة بمحافظة إب لأكثر من الف و100 من المتقدمين للحصول على تراخيص مزاولة المهنة من مختلف التخصصات الطبية.
من جهته أكد أمين عام المجلس الطبي الأعلى الدكتور/ عبدالرحمن الحمادي أن امتحانات الكفاءة أبرزت مخرجات أهدافها الملحوظة في تجويد الأداء للكوادر العاملة في المنشآت الطبية ، والحد من الوقوع في الأخطاء الطبية، أو القصور في مخرجات الجامعات والمعاهد الطبية والصحية.

حضر الاختبارات عدد من عمداء الكليات ونوابهم، والأمين العام المساعد الأستاذ / رفاقي الأغبري، و مدير عام مكتب رئيس المجلس الطبي الأستاذة / غزة المشهري وعدد من المسئولين في الجامعة والمجلس الطبي.