أكد معالي رئيس جامعة ٢١ سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية الأستاذ الدكتور /مجاهد علي معصار على أهمية تأهيل منتسبي الميدان الطبي تأهلياً أكاديمياً عالياً وعلى وجه الخصوص مجال التمريض الذي يعتبر المجال الطبي الأقرب في التعامل مع المرضى.
جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها اليوم في الفعالية التي نظمتها كلية التمريض العالي بالجامعة بمناسبة اليوم العالمي للتمريض المرافق 12 مايو من كل عام بمشاركة واسعة من داخل وخارج اليمن .
و قد بارك معالي رئيس الجامعة في مستهل كلمته لكافة منتسبي مهنة التمريض بهذه المناسبة مؤكداً أن الاهتمام بهذه المناسبة هو احتفال وتكريم لمن أسماهم (عمود العمل الطبي) أصحاب المهنة الإنسانية.
و تطرق معالي رئيس الجامعة إلى الاحتياج الكبير للكوادر التمريضية عالية التأهيل باعتبار أن من يملكون درجات أكاديمية عالية في هذا المجال على مستوى الوطن يعدون على الأصابع.
و أشار معالي رئيس الجامعة الى أن جامعة 21 سبتمبر عمدت إلى تبني هذه الرؤية عبر برنامج التمكين الذي تم افتتاحه بهدف فتح آفاق واسعة لتأهيل الكوادر الطبية من حملة شهادات الدبلومات الطبية وفق شروط ومعايير دقيقة، والتي بالتالي تتيح لهذه الكوادر التأهيل العالي.
وفي الفعالية التي حضرها مدراء التمريض في مختلف المستشفيات الحكومية والخاصة و عدد من المسئولين في المجال الطبي والأكاديمي على مستوى الوطن ألقى الأستاذ الدكتور / عبد السلام دلاق كلمة عمادة كلية التمريض أوضح فيها أهمية إحياء هذه المناسبة وتكريم الكادر الطبي التمريضي.
وأثنى على الدعم الكبير الذي يوليه معالي رئيس الجامعة لهذا الجانب و دعمه لإقامة الجامعة هذه الفعالية للمرة الأولى على مستوى الوطن.
فيما ألقى الدكتور / نبيل عصار كلمة مدراء ومنتسبي التمريض أشار فيها إلى أهمية تشكيل نقابة للتمريض للعمل على تنظيم عمل هذه الشريحة الطبية و تحسين أوضاعه ووضع خطة موحدة للعمل التمريضي بالبلاد.
و قد تم خلال الفعالية تقديم عدد من العروض تمحورت حول (التمريض بين الحاضر والمستقبل) حيث قدم الدكتور/ فارس مهدي نائب عميد كلية التمريض عرضا حول التمريض الحديث في اليمن،
وقدمت عدد من المداخلات المباشرة وعبر الزوم من أ.د/ غنى عبد الناصر جامعة سوهاج – جمهورية مصر العربية)، و د/ ليث العسوفي ( جامعة جرش المملكة الاردنية الهاشمية)، و د/ نعمان الحاتمي من جامعة جبلة ) و د. /حداد الحبيشي) جامعة حضرموت.
و قد اختتمت الفعالية بعدد من النقاشات الهادفة وتكريم المساهمين والمشاركين في إنجاح الفعالية.