الأربعاء، 23 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 06 ديسمبر 2023

أحيت جامعة ٢١ سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية اليوم ذكرى الشهيد بفعالية خطابية بالتزامن مع الوقفة الاحتجاجية لمناصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية التي تم تنظيمها اليوم بالجامعة.
وفي الفعالية التي تزامنت مع الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها عمادة البيئة وخدمة المجتمع دعماً لغزة ومقاومتها الباسلة أكد معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور /مجاهد علي معصار أن القضية الفلسطينية هي قضية الأمة المركزية وأن دعمها و مناصرتها واجب ديني ووطني وأخلاقي.
و أشار معالي رئيس الجامعة أن الخطوات التي اتخذتها القيادة الثورية والسياسية في دعم غزة ومقاومتها الباسلة هي محل إجماع كل يمني حر شريف، وواجب على كل الأمة العربية والإسلامية الضغط على قادتها للتحرك الفاعل لدعم القضية الفلسطينية والمقاومة بشتى السبل الممكنة، و إدانة كل وسائل التطبيع مع هذا الكيان الغاصب.

عقب ذلك زار معالي رئيس الجامعة ومعه عدد من قيادات الجامعة من الكادر الأكاديمي والإداري والفني والطلابي ضريح الشهيد الرئيس صالح الصماد ورفاقه في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء ، في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

وخلال الزيارة قرأ الدكتور معصار وٲعضاءالمجلس الفاتحة على أرواح الشهيد الصماد ورفاقه وكافة شهداء الوطن.

وعقب الزيارة اطلع معالي رئيس الجامعة ومرافقوه على معارض الشهداء والتي  احتوت على صور ومجسمات توثق جانباً من سيرتهم النضالية والوطنية ومواقفهم البطولية والإنسانية.. وخلال الزيارة أشاد معالي رئيس الجامعة ومرافقوه بمناقب وسجايا الرئيس الشهيد صالح الصماد وبمسيرته الوطنية والنضالية وبجهوده في إرساء مداميك الدولة اليمنية الحديثة ومشروعه التحرري والنهضوي “يد تحمي .. ويد تبني”.

ونوهوا بتضحيات الشهيد الصماد وبسالته في الدفاع عن سيادة واستقلال اليمن حتى ارتقى شهيداً خالداً في سبيل الله وانتصارا لقضايا وطنه.

وابتهلوا إلى المولى عز وجل أن يتغمد الشهيد ورفاقه وكافة شهداء الوطن وفلسطين بواسع الرحمة والمغفرة، ويسكنه فسيح جناته.