تستقبل جامعة ٢١ سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية يوم غد الخميس قرابة ثلاثة آلاف وسبعمائة متقدم ومتقدمة من المتقدمين لاختبار الكفاءة الثالث للعام 2023م، للحصول على ترخيص مزاولة المهنة الطبية.

وقد أكد معالي رئيس الجامعة رئيس المجلس الطبي الأعلى الأستاذ الدكتور / مجاهد معصار اكتمال التجهيزات والترتيبات اللازمة لإجراء الامتحانات لعدد 3695 متقدم ومتقدمة من حملة شهادات البكالوريوس والدبلوم الطبية من مختلف محافظات الجمهورية .

وٲشار الدكتور معصار ٳلى أن الحصول على شرف الترخيص يمثل دليلا على نجاح وقدرة الكوادر الطبية على مزاولة المهنة بكفاءة واقتدار.
مضيفاً أن المجلس الطبي الأعلى سيمضي قدماً في مسيرته الوطنية الهادفة إلى تجويد الخدمة الطبية و تنقية الميدان الطبي من الدخلاء على المهنة الطبية، وأن كل خطوة يخطوها المجلس في هذا المضمار هي لبنة جديدة و صمام أمان وحماية جديد للمرضى ومتلقيي الخدمة في كافة المؤسسات الصحية.

وأشار الدكتور معصار أن اختبارات المزاولة التي يقيمها المجلس الطبي باعتباره الجهه الرسمية والوحيدة المعنية بذلك هي معيار حقيقي لمخرجات المؤسسات التعليمية التي ستمثل هذا الاختبارات دافعاً اضافياً للمزيد من التعليم والتدريب النوعي للطلاب في هذه المؤسسات التعليمية.

من جانبه ٲكد الٲمين العام المساعد للمجلس الطبي الدكتورة فادية الديلمي أن 1398 من حملة شهادات البكالوريوس و2297 من حملة شهادات الدبلوم سيؤدون الامتحانات على ثلاث فترات حيث ستبدأ الفترة الأولى من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة العاشرة لتخصصات (بكالوريوس طب عام – بكالوريوس قِبالة – بكالوريوس تقني أشعة – بكالوريوس أسنان – بكالوريوس صيدلة – بكالوريوس مختبرات – بكالوريوس تمريض).

فيما ستبدأ الفترة الثانية من الساعة الحادية عشرة صباحا وحتى الساعة الثانية عشرة ظهرا لتخصصات (دبلوم صيدلة – دبلوم طوارئ – دبلوم ٲشعة – دبلوم قِبالة – دبلوم مختبرات – بكالوريوس تخدير – بكالوريوس صيدلة سريرية – بكالوريوس تغذية).

على ٲن تبدأ الفترة الثالثة من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الثانية ظهرا لتخصصات (دبلوم مساعد طبيب – دبلوم تمريض – دبلوم مساعد طبيب ٲسنان – دبلوم تقني تخدير – دبلوم فني عمليات).