نظمت جامعة ٢١ سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية اليوم وقفة تضامنية مع طلاب الجامعات الأمريكية والأوروبية المطالبين بوقف مجازر الصهاينة و تنديدا بالجرائم الوحشية والإبادة الجماعية والتهجير القسري بحق الشعب الفلسطيني.
ورفع المشاركون في الوقفة اللافتات والشعارات المنددة بحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق سكان غزة، والتعبير تضامنهم مع طلاب الجامعات الأمريكية والغربية.

وفي الوقفة بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور /مجاهد علي معصار ونائبيه لشئون الطلاب الأستاذ الدكتور/ خالد عبد الكريم المؤيد والشئون الأكاديمية الأستاذ الدكتور /مطيع ابو عريج ومساعديهم و أمين عام الجامعة الأستاذ /عبد القاهر العسلي وعمداء الكليات ونوابهم و موظفي ومنتسبي الجامعة عبر المشاركون عن تنديدهم واستنكارهم لما يتعرض له طلاب الجامعات الأمريكية و الأوروبية الأحرار، الذين يتعرضون للقمع والاعتقالات من قبل الإدارة الأمريكية والحكومات الأوروبية جراء مطالبتهم بوقف المجازر الصهيونية بحق الفلسطينيين في غزة في محاولة بائسة يائسة لمنع الفعاليات الطلابية المناصرة للشعب الفلسطيني وماسكات أصواتها الحرة التي وصلت إلى كل أصقاع العالم.
وقد عبر البيان الصادر عن الوقفة عن التضامن الكامل مع طلاب الجامعات الأمريكية والأوروبية المناهضين لجرائم الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني والمجازر الوحشية و الإبادة الجماعية المرتكبة في أرضه المحتلة وإدانة قمع السلطات الأمريكية المدعية – كذبا لحرية الكلمة والتعبير وحقوق الإنسان للحراك الطلابي والأكاديمي المعارض للإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الإسرائيلي بحق أبناء غزة.

وأعلن البيان عن الدعوة لاستمرار الحراك الطلابي في مختلف الجامعات المنددة الرافضة للاحتلال الإسرائيلي وجرائمه حتى تتوقف المجازر الوحشية والإبادة الجماعية في غزة.
كما أعلن الرفض القاطع لخطط الاعتقالات والقمع الممنهجة والمدعومة من اللوبي الصيوني و الذي يتعرض له طلاب الجامعات الأمريكية والأوروبية والذي يعد انتهاكا صارخاً لحقوق الإنسان وحرية التعبير وحق الشعوب في التظاهر السلمي.

ودعا البيان المجتمع الدولي والجهات المعنية بحقوق الإنسان إلى حماية هؤلاء الطلاب وضمان حريتهم في التعبير عن تضامنهم مع القضايا العادلة بما فيها القضية الفلسطينية.

واستنكر البيان الصادر بلسم الكادر الأكاديمي والإداري والفني والطلابي من منتسبي الجامعة الجرائم الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني يحق اخوانا أبناء الشعب الفلسطيني الذي لم يكتفي بقتل ما يقارب أربعين ألف إنسان، بل يواصل إجرامه ووحشيته باقتحام مدينة رفح التي تحتوي أكثر من مليون ومائتين ألف نازح.

وأعتبر البيان أن بتدشين القيادة الثورية والقوات المسلحة اليمنية المرحلة الرابعة من التصعيد نصرة للشعب الفلسطيني والبدء بالإعداد للمرحلة الخامسة نصرة لإخواننا في غزة وكافة الأراضي الفلسطينية المحتلة مصدر فخر واعتزاز لكل أبناء اليمن و الأمة.

كما دعا البيان القوات المسلحة الى الاستمرار في توسيع ضرباتها وعملياتها ضد سفن العدو الصهيوني والداعمين لهو الاستمرار في حملة المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية، ومواصلة الفعاليات الشعبية والمسيرات الأسبوعية تضامنا مع غزة..
وفي تصريح صحفي قال معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور /مجاهد معصار إن أعمال العنف والاعتقالات التعسفية و القمع الذي يتعرض لها طلاب الجامعات الأمريكية والأوروبية كشف عن الوجه القبيح لأنظمة الدول الغربية التي تتغنى بحرية الرأي والتعبير وحقوق الإنسان وهي أول وأكثر من ينتهكها.

وحيا الدكتور معصار بإسم أبناء ومنتسبي الجامعة عمليات الردع التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية لمناصرة الشعب الفلسطيني ومنع عبور السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية من البحرين الأحمر والعربي وكذا المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة.
لافتاً إلى أن هذه الاعتقالات لطلاب الجامعات يظهر ويؤكد الوجه الأمريكي القبيح الداعم للكيان الصهيوني ومشاركتها في جرائم الحرب والإبادة التي يرتكبها في قطاع غزة ومختلف مناطق الأراضي المحتلة.