نفذت اللجنة المكلفة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم نزولها الميداني إلى مقر جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية لتقييم فتح برامج كلية طب الأسنان للعام الدراسي الجامعي 1446هـ – 2025/2024م برئاسة أ. د. / غمدان الحرازي،
وعضوية أ. د. / إبراهيم الشامي، و الأستاذ محمد محمد زهرة مدير التعليم الحكومي لجنة مساعدة.

وقد كان في استقبال اللجنة نائبا رئيس الجامعة، لشئون الطلاب الأستاذ الدكتور /خالد عبد الكريم المؤيد، و الدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور /سليم الرياشي و مساعداهما لشئون الطلاب الأستاذ الدكتور / جميل مجلي، و الدراسات العليا الأستاذ الدكتور / محمد الدروبي، و أمين عام الجامعة الأستاذ /عبد القاهر العسلي، وعميد كلية طب الأسنان الأستاذ الدكتور / عبد الوهاب اسماعيل الخولاني ونائباه وعدد من العمداء ونوابهم والمسجل العام وعدد من المسئولين بالجامعة.

وقد قامت اللجنة خلال النزول الميداني بالاطلاع والمراجعة والتأكد من توفر الوثائق المقدمة من الجامعة للكلية بقسميها ( طب وجراحة الفم والأسنان، و تكنولوجيا صناعة الأسنان)، ومدى توفر البنية الأكاديمية و التنظيمية والإدارية والبنية التحتية والمالية للكلية وفقاً لمعايير الاعتماد الأكاديمي، علاوة على قيام اللجنة بتقييم جاهزية الخطط الدراسية وتوصيف المقررات والمفردات الدراسية.

كما اطلعت اللجنة على جاهزية الكلية من المختبرات والقاعات والمعامل الدراسية المناسبة لفتح الكلية وفقاً للمعايير والشروط المعتمدة.
كمل أطلع عميد كلية طب الأسنان اللجنةَ على خطة التطوير والعمل بالكلية للمراحل القادمة بما يضمن سير العملية التعليمية والتدريب وفقاً لأعلى المعايير المعمول بها عالمياً، والتي تحرص قيادة الجامعة ممثلة بمعالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور /مجاهد علي معصار على أن تمثل هذه الكلية إضافة نوعية ومميزة للتعليم الطبي في مجال طب وصناعة الأسنان على مستوى الوطن.

الجدير ذكره أن اللجنة نفذت نزولها الميداني وفقاً لقرار معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ /حسين حازب، بناء على المذكرة المرفوعة من الجامعة واستعداداتها لفتح البرنامج، و العرض المرفوع من قطاع الشئون التعليمية بالوزارة بذات الشأن.