كرمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم جامعة ٢١ سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية ضمن أفضل عشرين جامعة حكومية وأهلية على مستوى الوطن تقديراً لجهودها في التطوير الأكاديمي وتحسين جودة العملية التعليمية وفقاً لنماذج الوزارة للعام الجامعي 2020- 2021م .

وقد قامت قيادة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممثلة بمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ /حسين علي حازب ونائبه الدكتور /علي يحيى شرف الدين بتسليم درع التكريم لنائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الأستاذ الدكتور / خالد عبد الكريم المؤيد خلال الاحتفالية التي أقامتها الوزارة لتكريم أفضل 20 جامعة من بين 60 جامعة حكومية وأهلية.
وتم تكريم جامعة ٢١ سبتمبر حيث يعد تصنيفها ضمن أفضل خمس جامعات حكومية على المستوى المحلي، واحتلالها المرتبة الأولى من حيث مؤشر التحديث والتطوير الأكاديمي، ومؤشر التوسع.
و قد أشاد وزير التعليم العالي بالخطوات والنجاحات التي حققتها جامعه ٢١ سبتمبر، التي أصبحت من الجامعات المتميزة رغم حداثة إنشائها.

واعتبر حازب أن هذا التكريم للجامعات المتميزة هو تكريم للنجاح والالتزام والتميز، وحث الوزير الجامعات على مواصلة التميز والانجازات في مختلف المجالات.
وفي كلمة له بالمناسبة أثنى نائب وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور / علي شرف الدين على الجامعات الملتزمة و المميزة في إعداد التقرير مؤكداً أن هذا التكريم واختيار الجامعات المتميزة خضع لمعايير وأسس بلغت أحد عشر معياراً شاملاً كل تفاصيل التقييم والالتزام.
من جهته قال الدكتور /خالد المؤيد إن هذا النجاح وغيره من النجاحات تأتي في الوقت الذي تستعد فيه الجامعة لتخريج الدفعة الأولى من كلية الطب والدفعة الثالثة والرابعة من بقية التخصصات، والتقدم بطلب الحصول على الاعتماد الأكاديمي البرامجي من مجلس الاعتماد وضمان جودة التعليم العالي.
مؤكداً أن هذا النجاح هو نتيجة الجهود المبذولة من قبل كافة الكادر الأكاديمي والإداري والفني بالجامعة بإشراف قائد النجاح الأول معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور /مجاهد علي معصار.
وأوضح المؤيد أن الجامعة أنهت عملية المراجعة والتحديث لتوصيفات البرامج والمقررات الدراسية وفقا للمعايير الأكاديمية المرجعية على المستوى الوطني (NARS.v2023) المتوافقة مع الإصدار الأخير من معايير الاتحاد الفيدرالي العالمي لعلوم الطب (WFME).
الجدير ذكره أن الجامعة نجحت خلال العامين المنصرمين في استحداث وافتتاح مايربو على 10 برامج اكاديمية في المرحلة الجامعية والدراسات العليا، وتتطلع لافتتاح 10 برامج جديدة مطلع العام الجامعي الجديد 1445هـ.