عاد إلى صنعاء نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، الأمين العام المساعد للمجلس اليمني للاختصاصات الطبية الأستاذ الدكتور /مطيع عبدالله أبو عريج بعد مشاركته الفاعلة في اجتماعات المجلس العلمي العربي للأمراض الجلدية و التناسلية والإشراف والمشاركة كعضو لجنة الامتحان بالمجلس العلمي العربي للأمراض الجلدية و التناسلية.
وقد جاءت مشاركة الدكتور أبو عريج تلبية للدعوة من المجلس العربي للتخصصات الطبية والصحية التابع لجامعة الدول العربية.

وقد شارك نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية في الاجتماعات والامتحانات التي عقدت في مقر الزمالة المصرية في العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة بين 1 ديسمبر – ٩ ديسمبر 2022
لعدد 102 من الاطباء والطبيبات من جميع الدول العربية ومن ضمن المتقدمين 11 طبيبة من اليمن للامتحان النهائي العملي والشفهي للزمالة العربية لتخصص الجلدية و التناسلية.

وقد كانت مشاركة الدكتور مطيع ابو عريج رئيس المجلس العلمي، والمنسق العام للزمالة العربية واليمنية لتخصص الجلدية والتناسلية في اليمن مشاركة فاعلة عضواً في لجنة الامتحان ممثلاً للمجلس اليمني للتخصصات الطبية والصحية.

وقد شهدت الاجتماعات والامتحانات مشاركة العديد من الأساتذة المتخصصين في مجال الجلدية و التناسلية من عدد من الدول العربية بصفتهم أعضاء لجنة الامتحان بالمجلس العلمي العربي للامراض الجلديه والتناسليه .
الجدير ذكره أن الدكتور ابو عريج شارك منتصف العام الجاري في المؤتمر الطبي العلمي للجمعية الليبية للجلدية والتجميل في مدينة بنغازي، وكذا مشاركته في مؤتمر رابطة أطباء الجلدية العرب، كما شارك في العاصمة المصرية القاهرة عضواً للجنة الامتحان في تخصص الجلدية والتناسلية للأطباء من جميع الدول العربية والذي انعقد في مقر الزمالة المصرية في القاهرة – مصر.

وقد تم خلال تلك المشاركات تكريم الأستاذ الدكتور/ مطيع ابو عريج بعدد من الدروع والشهادات التقديرية.