عاد نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية أ د. مطيع أبو عريج إلى صنعاء بعد سفره للخارج خير ممثلٍ علمي و أكاديمي عن اليمن وجامعتنا الموقرة في عدة دول عربية منها الأردن و ليبيا و مصر ، و مشاركته الفاعلة في عدة مؤتمرات عربية مثّل فيها *اليمن العظيم وجامعتنا العظيمة والمجلس اليمني للاختصاصات الطبية خير تمثيل.
مشاركات علمية أكاديمية عدة، حقق فيها الإنجازات الكبيرة ، و كُرّم فيها ب دروع التكريم والشهادات، خلال فترة انعقاد *مؤتمر ليبيا الذي انعقد خلال الفترة بين ١٩- ٢٢ / مايو /٢٠٢٢م*
و فترة الإشراف والمشاركة في الامتحان كانت من الفترة ٢٣ – ٣٠ / مايو / ٢٠٢٢م.

وقد كان الأستاذ الدكتور مطيع عبدالله ابو عريج خير ممثل لليمن في المؤتمر الطبي العلمي للجمعية الليبية للجلدية والتجميل في مدينة بنغازي وكذا
مؤتمر رابطة أطباء الجلدية العرب
والمشاركة عضواً للجنة الامتحان في تخصص الجلدية والتناسلية للأطباء من جميع الدول العربية والذي انعقد في مقر الزمالة المصرية في القاهرة – مصر..

كما تم تكريم الاستاذ الدكتور مطيع ابو عريج من قبل الجمعية الليبية للجلدية والتناسلية بدرع الجمعية..

و تكريمه من قبل الأكاديمية العربية للجلدية والتجميل بدرع وميدالية الأكاديمية..

تجدر الإشارة إلى أن من النقاط المضيئة والمكسب الإيجابية لهذه الزيارات أنه تم الاتفاق مع رئاسة المؤتمر العلمي السادس للجمعية الليبية للجلدية والتجميل والمؤتمر السابع عشر لرابطة أطباء الجلد العرب ومع اللجنةالعلمية للمؤتمر على نشر الأبحاث والأوراق العلمية للمؤتمر في المجلة العلمية المحكمة لجامعة ٢١ سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية

وبعد هذه المشاركات المميزة والناجحة كان لزاماً علينا أن نتقدم بالشكر الجزيل بالنيابه عن الأستاذ الدكتور مطيع عبدالله ابو عريج نائب رئيس الجامعه للشؤون الأكاديميه للجمعية الليبية للجلدية والتجميل على حسن الاستقبال والكرم والضيافة للاستاذ الدكتور مطيع ابو عريج من إخواننا في ليبيا العروبة والتاريخ.
ونشيد إشادة كبيرة بمستوى التنظيم الأكثر من رائع للمؤتمر العلمي لطب الجلديه والتجميل والذي انعقد في مدينة بنغازي الجميله ليبيا متزامناً مع مؤتمر رابطة أطباء الجلد العرب السابع عشر حيث شارك الاستاذ الدكتور مطيع عبدالله ابو نعريج بورقة علمية في المؤتمر نالت اعجاب الحاضرين..

وكذلك الشكر الجزيل للأكاديمية العربية للجلدية والتجميل على جميل التكريم والحفاوة الذي تم في مقر الزمالة المصرية لطب الجلدية في القاهرة أثناء مشاركة الأستاذ الدكتور مطيع ابو عريج كعضو لجنة الامتحان بالمجلس العلمي العربي للامراض الجلديه..