برعاية معالي رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور مجاهد علي معصار وعميد كلية الادارة الطبية الاستاذ الدكتور جميل احسن مجلي تم اليوم المناقشة العلنية للمجموعة الأولى من الدفعة الرابعة لبحث التخرج بعنوان ” أثر تسعير الخدمات الصحية، و العوامل المؤثرة فيها على الميزة التنافسية بالتطبيق على المستشفيات الخاصة بأمانة العاصمة صنعاء”.

وفي المناقشة التي حضرها عدد كبير من قيادات الجامعة، أكد معالي رئيس الجامعة على أهمية تواصل إقامة مناقشات أبحاث التخرج بشكل علني واثرائها بالملاحظات حتى يستشعر الجميع أهميتها وعدم التهاون في إعدادها واختيار مواضيع هادفة تخدم المجتمع والبلد على حد سواء، وعكس الجهود والنفقات المبذوله في اعدادها في مخرجات ونتائج ذلك.
مشدداً على أهمية حث الطلبة على إجراء أبحاثهم لدراسة أهم القضايا والمشكلات التي تهم المجتمع وتلامس احتياجاته، بهدف الخروج بنتائج وحلول ابداعية قابلة للتطبيق، ومن شأنها المساهمة في تنفيذ برامج ومشاريع تخدم تحقيق الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
ويأتي هذا التوجه سعيا من قيادة الجامعة لتحقيق رؤيتها ورسالتها وأهدافها الاستراتيجية.
وقد قامت لجنة المناقشة المكونة من معالي رئيس الجامعة رئيساً وعضوية مساعد نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية عميد كلية الإدارة الطبية الأستاذ الدكتور /جميل أحسن مجلي، و الأستاذ الدكتور /محمد علي المكردي المشرف على البحث بمناقشة أهم النقاط والملاحظات على البحث واستمعت لردود الطلبة وتوضيحات الأستاذ المشرف حول المنهجية والأسلوب المستخدم في إعداد البحث وجمع وتحليل البيانات. التي أوضحوا من خلالها أهم الاختبارات الاحصائية المستخدمة في اختبار فرضيات البحث. مستعرضين أهم النتائج والتوصيات التي خرجت بها الدراسة.
الجدير ذكره بأن موضوع البحث يعد واحداً من أهم المواضيع الحيوية التي مازالت محل اهتمام القيادات الصحية والمجتمع على حد سواء.
وفي المناقشة التي حضرها جمع غفير من الأكاديميين والطلبة فتح باب النقاش للحاضرين الذين أبدوا ارتياحهم لهذا التوجه والاهتمام الجاد من قبل قيادة الجامعة والكلية وحرصهم على تجويد البحث العلمي لخريجي الجامعة. لما من شأنه تحقيق الهدف الحقيقي من هذه الأبحاث .
وفي ختام المناقشة أشادت لجنة المناقشة بالجهد المبذول في إعداد البحث والاختيار الموفق للموضوع ومنحت فريق إعداد البحث تقدير ممتاز.