برعاية وحضور معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور /مجاهد علي معصار دشنت نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي اليوم مناقشة عدد من خطط البحوث العلمية لرسائل الماجستير في قسم الرعاية التنفسية بكلية العلوم الطبية التطبيقية.
وقد تم اليوم مناقشة عشر خطط للبحوث التي قدمها طلاب القسم أمام لجنة المناقشة التي ضمت معالي رئيس الجامعة و نائبيه لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور /سليم ناصر الرياشي و الشئون الأكاديمية الأستاذ الدكتور/ مطيع ابو عريج ومساعد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور /محمد الدروبي و عميد الكلية الأستاذ الدكتور /عبدالسلام دلاق،ورئيس قسم الرعاية التنفسية مشرف البرنامج الأستاذ الدكتور /نور الدين الجابر، و الأستاذ الدكتور /فاكر القباطي.
وخلال المناقشات التي حضرها عدد من عمداء الكليات ونوابهم و جمع من الأكاديميين والطلبة و المهتمين أشاد معالي رئيس الجامعة بمستوى ونوعية المواضيع والعناوين التي تم اعتمادها. حاثاً على أهمية البحث العلمي الدقيق والتقصي عن الحقائق العلمية لتكون ذات شمولية وفائدة علمية في الميدان الطبي.
مقدما الشكر لكل الكوادر الأكاديمية والإدارية التي أسهمت في إنجاح هذه الخطوة وفي هذا القسم العلمي بالذات والذي يعتبر فريدا على مستوى الوطن والإقليم.

وقد قدم الطلبة عروضاً تفصيلية لخطط مشاريع بحوثهم، ووجهت اللجنةُ عدداً من التساؤلات والاستفسارات العلمية والشكلية حول كل خطة ومنهجيتها وأطرها ووسائل جمع المعلومات والتحليل وصلاحية كل موضوع، حيث ساهمت المناقشات و المداخلات والملاحظات التي قدمتها اللجنة في إثراء مواضيع البحوث المقدمة .