عقد اليوم اجتماع مشترك لمناقشة مجالات الشراكة بين الجامعة و مؤسسة يمان للتنمية الصحية والاجتماعية.

وفي الاجتماع الذي ضم أمين عام الجامعة الأستاذ/ عبد القاهر العسلي،و الدكتور / ماجد الشرجبي المدير التنفيذي لمؤسسة يمان للتنمية الصحية والاجتماعية، بحضور القائم بأعمال عميد كلية الطب المخبري الأستاذ الدكتور /غمدان أحمد الطاهش، والدكتور /ميثاق السادة مدير عام برنامج مكافحة الملاريا في المؤسسة , رحب الامين العام بالحضور وعبر عن توجهات الجامعة في إقامة شراكات ناجحة مع منظمات المجتمع المدني لأهمية ذلك في تسريع عجلة التنمية وتحسين نوعية الخدمات المقدمة. لاسيما تنفيذ دبلوم الحشرات الطبية ومكافحة الأمراض للكادر الصحي العامل في برنامج مكافحة الملاريا والممول من المؤسسة.
و أكد الاجتماع أن هذة الشراكة في هذا المجال ستكون من خلال تنفيذ دبلوم بعد البكالوريوس في الحشرات الطبية ومكافحة نواقل الأمراض والهادف إلى رفد مجال مكافحة الأمراض بالكوادر المؤهلة القادرة على إحداث تغيير ميداني حقيقي في مكافحة امراض الملاريا والضنك والمكرفس وبقية الأمراض المنقولة المستوطنة في اليمن.

وفي الاجتماع عبر المدير التنفيذي لمؤسسة يمان عن ترحيبه بالشراكة مع الجامعة وذلك لأهمية هذا الموضوع لليمن بشكل عام في ظل الأوضاع الصحية والاقتصادية المتردية نتيجة الحرب القائمة .

وقد ناقش الاجتماع مسودة مجال التعاون في هذا المجال وبنود و التزامات كل طرف في الاتفافية والدور المنوط ببرنامج الملاريا وذلك تمهيداً لإنجاز الاتفافية بشكلها النهائي.
حضر الاجتماع من الجامعة الأستاذ /محمد باعلوي مدير عام الشوون القانونية، والأستاذ /حسين الشيخ مدير مكتب رئيس الجامعة، كما حضرها من جانب مؤسسة يمان الدكتور /وهيب شمسان و المهندس /محمد عبد الرحمن ناصر الدين منسق برنامج الملاريا في مؤسسة يمان .