أطلع معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور /مجاهد علي معصار اليوم على سير الدورة التدريبية الخاصة ” بتطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات ” التي ينفذها المعهد الوطني للعلوم الإدارية بمشاركة جامعة ٢١ سبتمبر و عدد من الجهات الحكومية الأخرى .

واستمع معالي رئيس الجامعة من وكيل وزارة الخدمة المدنية عبدالله حيدر والقائمين على الدورة إلى شرح حول الدورة التدريبية التي ستختتم يوم غد الأربعاء، والأهداف التي تتمحور حول إكساب مدراء العموم و المستهدفين في عدد من الوزارات و الهيئات بالمهارات والمعارف العلمية حول كيفية” تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات للمواطنين” في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة .

مشيدين بالقدرات والمعارف التي يتميز بها ممثلو الجامعة في الدورة و مشاركتهم الايجابية في إثراء مواضيع الدورة.

و قد أثنى معالي رئيس الجامعة في كلمته أمام المشاركين بالدور الذي تقوم به وزارة الخدمة المدنية و المعهد الوطني للعلوم الإدارية في هذا المجال و الهادف إلى تنمية قدرات موظفي الدولة في مجال تحسين الخدمات وتبسيط الإجراءات المقدمة للمواطنين .
واستعرض معالي رئيس الجامعة الخطوات التي نفذتها الجامعة في إطار تبسيط الإجراءات و تسهيل المعاملات باعتبارها من أول المؤسسات الحكومية التي انتهجت هذا المسار سعيا نحو تحقيق الرضا الوظيفي ورضا متلقي الخدمة والابتعاد عن الروتين الممل الذي يستنفد الجهد والمال والوقت.
مشيراً إلى أن الجامعة قد قطعت شوطاً كبيراً في هذا المجال سواء في المجال المالي أو الإداري المتعلق بالطلاب والموظفين مثل الاختبارات الإلكترونية والتصحيح الإلكتروني وإعلان النتائج في ذات اليوم، و كذا نظام التعليم الإلكتروني والقاعات الذكية و صرف كافة الحوافز والحقوق للموظفين عبر البريد وغيرها من الخدمات.
متمنياً للجميع التوفيق والسداد وتطبيق مخرجات هذه الدورة في الواقع العملي.
من جهته أشار أمين عام الجامعة الأستاذ /عبد القاهر العسلي إلى أهمية هذه الدورة في تطوير قدرات ومهارات الكادر المستهدف في جانب تبسيط الإجراءات ودورهم في نقل هذه التجارب الى الميدان العملي وتعميمها في كافة قطاعات المؤسسات المشاركة.
وتطرق العسلي إلى الجهود المبذولة والدعم الكبير من قبل قيادة الجامعة لتطوير النظام المالي والإداري بالجامعة، سواء في المجال الأكاديمي أو شئون الطلاب أو المعاملات المرتبطة بالجهات ذات العلاقة.