بحضور معالي رئيس الجامعة رئيس المجلس الطبي الأعلى الأستاذ الدكتور/ مجاهد علي معصار محكماً خارجياً وحضور الأستاذ الدكتور/ منير مصلح الوصابي عميد مركز التطوير وضمان الجودة بجامعة 21 سبتمبر محكماً خارجياً، عقدت بجامعة اب اليوم ورشة العمل الخاصة بتطوير وثيقة البرنامج الأكاديمي لكلية الطب بجامعة إب.
وفي الورشة التي عقدت بحضور رئيس جامعة إب الأستاذ الدكتور/ طارق المنصوب ورئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي الأستاذ الدكتور/ احمد الهبوب وخبير الجودة الوطني الأستاذ الدكتور نعمان فيروز، ألقى معالي رئيس الجامعة رئيس المجلس الطبي الأعلى كلمةً شكرَ فيها جامعة إب وكلية الطب على إقامة هذه الورشة الهامة والهادفة إلى تجويد العملية التعليمية بالكلية لضمان تخريج كوادر طبية مؤهلة وممارسة بصورة تضمن تجويد العمل بالميدان الطبي.
وفي الكلمة التي ألقاها بحضور ممثلين عن جامعة ذمار وجامعة تعز والقيادات والكوادر الاكاديمية بكلية الطب بجامعة اب حث الدكتور معصار الجامعة والكلية على اعتماد أحدث النظم في التعليم الطبي القائمة على محورية الطالب والتعليم التكاملي ونظام البلُك باعتباره أصبح توجهاً عالمياً ولما حققه تطبيق هذا النظام من نجاحات على المستوى الإقليمي والوطني.
وتطرق معالي رئيس الجامعة إلى تجربة جامعة 21 سبتمبر في تطبيق هذا النظام النوعي المميز باعتبارها خير مثال وشاهد على نجاح هذا النظام ولما له من أثر في تخريج كوادر مؤهلة فكراً وممارسة.
متمنياً في ختام كلمته النجاح والشكر لكل الكوادر الأكاديمية والإدارية المشاركة في إعدادها وتنفيذها.
وقد تم في الورشة استعراض عدد من الرؤى والمشاركات والعروض ذات الارتباط من قبل المعنيين والتي لاقت تفاعلاً ونقاشات مكثفة خرجت من خلالها الورشة بحزمة من القرارات البناءة التي ستساهم في تحديث وتطوير البرنامج الاكاديمي لكلية الطب بجامعة إب.