شارك معالي رئيس الجامعة رئيس المجلس الطبي الأعلى الأستاذ الدكتور /مجاهد علي معصار اليوم في أعمال المؤتمر العلمي الخامس لجراحة التجميل والترميم والحروق، الذي تنظمه جمعية جراحي التجميل والترميم اليمنية بحضور نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية الأمين العام المساعد للمجلس اليمني للاختصاصات الطبية الأستاذ الدكتور / مطيع ابو عريج.
ويستعرض المؤتمر، في يومين، 20 ورقة عمل خاصة بطرق الإصلاح والترميم بعد إزالة سرطانات الجلد، وعمليات تكبير الثدي، والتقنيات الحديثة لشفط الدهون، وتجميل الانف، وترميم أجزاء الوجه المختلفة، واستخدام الدهون في جراحات الوجه والفكين وغيرها.

وفي الافتتاح أكد وزير الصحية العامة والسكان، الدكتور طه المتوكل، حرص الوزارة على إقامة المؤتمرات العلمية في جميع التخصصات الطبية ومنها جراحة التجميل والحروق لمواكبة كل جديد.

ولفت إلى أن التطور الملموس لجراحة التجميل في اليمن مشهود له على المستوى الداخلي والخارجي رغم العدوان والحصار.

وأوضح أن جراحي التجميل والترميم استقبلوا في المستشفيات اليمنية مئات الحالات خلال ثمان سنوات من العdوان واثبتوا قدرتهم وكفاءتهم في علاج تلك الحالات.
وقد تم في ختام الحفل الافتتاحي تكريم معالي وزير الصحة ومعالي رئيس الجامعة ونائبه وعدد من المسئولين بالدروع والشهادات التقديرية.