عقدت اللجنة العليا للتطوير وضمان الجودة اليوم اجتماعها الأول من العام الجامعي الجديد 1444هـ برئاسة معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور/ مجاهد علي معصار.

وفي الاجتماع الذي حضره نواب رئيس الجامعة وعدد من عمداء الكليات وعميد مركز التطوير وضمان الجودة ورؤساء وحدات الجودة الاكاديمية التابعة الكليات ورؤساء الوحدات الفنية بمركز التطوير وضمان الجودة ومدير عام تقنية المعلومات تم مناقشة عدد من المواضيع الهامة المدرجة في جدول اعمال اللجنة وفي مقدمتها الموعد والتجهيزات والاعدادات المتعلقة بإقامة حفل التخرج وتكريم أوائل الطلبة الخريجين للعام الجامعي المنصرم 1443هـ.
كما جرى خلال الاجتماع إقرار الخطة التنفيذية لمركز التطوير وضمان الجودة للعام الجامعي الحالي 1444هـ والتي تتضمن تنفيذ عدد من الخطط التشغيلية الهادفة إلى رفع التصنيف الدولي للجامعة، و إدراج الجامعة في تصنيفات عالمية جديدة.
كما ناقش المجتمعون الخطة المزمنة لإجراء دراسة التقويم الذاتي لكل البرامج الأكاديمية بالجامعة والاستعداد للتقدم بطلب الحصول على الاعتماد الأكاديمي البرامجي بحلول العام 2023م، وكذلك الخطه المزمنة للتدريب والتأهيل المزمع تنفيذها خلال هذا العام وآلية تنفيذ الأنشطة البحثية وخدمة المجتمع من خلال إقامة المخيم الطبي والمؤتمر العلمي السنوي، ترجمة لرؤية ورسالة وأهداف الجامعة الاستراتيجية على أرض الواقع.
كما ناقش الاجتماع مسودة لائحة جائزة رئيس الجامعة للإبداع والتميز والتي تضم أحد عشر فرعا،إضافة إلى مناقشة دليل وآلية تنفيذ التقييم السنوي الشامل لكل انشطة الجامعه الأكاديمية والإدارية والأنشطة الطلابية وسبل التحسين والتطوير المستمر لها.
هذا وقد خرج الاجتماع بحزمة من القرارات التنفيذية حيال كل المواضيع المدرجة في جدول اعمال اللجنة. وقد أشاد معالي رئيس الجامعة بالجهود المبذولة وأنشطة التحسين الملموسة التي يقوم بها مركز التطوير وضمان الجودة والوحدات التابعة له وبشكل مستمر، مؤكداً على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الأهداف والخطط المرتبطة بالمركز ودوره في التحسين المستمر في شتى المجالات.
من جهته تقدم عميد مركز التطوير وضمان الجوده الدكتور /منير الوصابي بجزيل الشكر والامتنان لمعالي رئيس الجامعة على دعمه المستمر لكل انشطة الجودة والتحسين النوعي بالجامعة واهتمامة اللامحدود بكل كيانات الجامعـة الاكاديمية والإدارية.