72

دشن معالي رئيس جامعة ٢١ سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية الأستاذ الدكتور /مجاهد علي معصار اليوم الورشة التدريبية التي نظمتها كلية الطب البشري بالتعاون مع مركز الحاسوب وتقنية المعلومات بعنوان ( الاتجاهات الحديثة في التعليم الطبي، تطبيقات عملية لأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم).

وتهدف الورشة التي تستمر على مدى يومين برعاية من معالي رئيس الجامعة، وإشراف عميد كلية الطب البشري الأستاذ الدكتور /سلوى الغميري، إلى اكساب أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في الكلية، معارف ومهارات واسعة حول الاتجاهات الحديثة في التعليم الطبي.

وفي اليوم الأول من الورشة التي حضرها نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية الأستاذ الدكتور /مطيع ابو عريج ومساعده الأستاذ الدكتور /جميل أحسن مجلي و عميد مركز الجودة و التطوير الأكاديمي الدكتور/ منير الوصابي وعدد من عمداء الكليات ونوابهم و 70 كادراً من أعضاء هيئة التدريس المستهدفين ومساعديهم، قدم محاضر الدورة الدكتور /محمد عبد اللطيف الشرجبي عددا من المفردات الهامة تمحورت حول استخدام الأطر الدولية في كفاءة الطبيب كموجهات للتعليم الطبي ، إضافة إلى محور التعليم القائم على إكساب الكفاءات الطبية.
وتتركز محاور اليوم الثاني من الورشة بصورة كاملة على التطبيقات العملية حول التعليم القائم على العروض التقديمية، والفيديوهات، والفصول المقلوبة، والالعاب الطبية، وأسلوب المحاكاة وغيرها من التطبيقات . علاوة على عدد من الأنشطة التدريبية ذات الصلة.

الجدير ذكره أن الجامعة تعمل بصورة حثيثة على التطوير والتحديث العلمي والأكاديمي بصورة مستمرة من خلال الدورات التدريبية وورش العمل سعياً نحو مواكبة أحدث الطرق المناسبة في هذا المجال، وخاصة في ظل الجهود الكبيرة الملموسة خلال الفترة الماضية للسير نحو نيل الاعتماد الأكاديمي.

https://t.me/MUMAS21
https://www.facebook.com/21umas
https://twitter.com/21UMAS21?s=09