كرم المؤتمر الطبي الجراحي الأول الذي تنظمه كلية الطب بجامعة عمران اليوم معالي رئيس الجامعة رئيس المجلس الطبي الأعلى الأستاذ الدكتور /مجاهد علي معصار بدرع المؤتمر خلال احتفالية تدشين دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور اليوم فعاليات المؤتمر الذي شهد حضوراً واسعاً من قيادات الدولة والحكومة و الجامعات و المؤسسات الصحية والتعليمية.

وقد ألقى دولة رئيس الوزراء كلمة نوه في مستهلها بأهمية هذه الفعالية العلمية في خدمة عملية تطوير الاختصاص في الجامعة وغيرها من الجامعات. وأكد أن الجامعات وأساتذتها وباحثيها استطاعوا تجاوز كل المعضلات بالاعتماد على وسائل التواصل التقني والإنترنت محققين الكثير من المكاسب لصالح استقرار وتطوير العملية التعليمية والبحثية.
وأكد أن الطب يحتل مكانة متقدمة في السلم التعليمي، والمجتمع اليمني يحتاج إلى هذا التخصص لتغطية الفجوة ما بين المخرجات من هذا التخصص وحجم الاحتياج الفعلي والذي يصل إلى ثمانين ألف طبيب في حين لا يوجد سوى ستة آلاف طبيب فقط.
وعبر رئيس الوزراء عن الشكر للجان العلمية التي أشرفت على الأبحاث وقيمت الأوراق والأبحاث المقدمة من قبل الباحثين ولجان الإعداد والتنظيم للمؤتمر.
كما ألقيت كلمات من قبل وزيري التعليم العالي والبحث العلمي معالي الأستاذ / حسين علي حازب والصحة العامة والسكان معالي الأستاذ الدكتور / طه أحمد المتوكل باركتا انعقاد هذا المؤتمر الأول من نوعه في المحافظة وانعكاساته الإيجابية على الواقع الصحي والأكاديمي في ظل التطورات الملموسة في الميدان الصحي والحراك المتسارع في تنظيم المؤتمرات العلمية التي تجاوزت 22 مؤتمراً علمياً وطبياً.
كما ألقى رئيس جامعة عمران الأستاذ الدكتور / خالد الحوالي، ورئيس المؤتمر عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور /محمد الإرياني ورئيس اللجنة التحضيرية الدكتور محمد الأكوع كلمات أكدوا فيها أهمية انعقاد مثل هذه المؤتمرات لمواكبة التطورات العلمية المتسارعة. موضحين أن المؤتمر يستمر يومين بمشاركة 400 من الاكاديميين والمتخصصين في الجراحة العامة والخاصة، من مختلف الجامعات اليمنية والهيئات والمؤسسات الطبية ومشاركين من الهند ومصر وليبيا ودول أخرى عبر الاتصال المرئي لتقديم عدد من الأطروحات وأوراق العمل البحثية.
وقد ضم وفد جامعة ٢١ سبتمبر أكثر من 40 مشاركاً ومشاركة من الكادر الأكاديمي في إدارة عدد من جلسات المؤتمر، وتقديم عدد من الأبحاث والأوراق العلمية وذلك بحضور نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الأستاذ الدكتور /خالد عبد الكريم المؤيد وعميد كلية الطب الأستاذ الدكتور /سلوى الغميري و عميد مركز التطوير وضمان الجودة الأستاذ الدكتور /منير الوصابي وعدد من نواب العمداء ورؤساء الأقسام و الكادر الأكاديمي.