أدى 2314 متقدماً ومتقدمة اختبار مزاولة المهنة الطبية الرابع 2023 من إجمالي أكثر من 6200 متقدم ومتقدمة سيؤدون خلال يومين الاختبارات التي ينفذها المجلس الطبي الأعلى في جامعة ٢١ سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية.

وقد تم اليوم إجراء اختبارات الكفاءة خلال فترتين اختباريتين للمتقدمين والمتقدمات من حملة شهادات البكالوريوس في مختلف التخصصات الطبية للحصول على تراخيص مزاولة المهنة.

وقد أكد معالي رئيس الجامعة رئيس المجلس الطبي الأعلى الأستاذ الدكتور / مجاهد علي معصار اليوم خلال واطلاعه على سير الاختبارات في مختلف القاعات الاختبارية، ومعه نائبه لشئون الطلاب الأستاذ الدكتور /خالد عبد الكريم المؤيد وأمين عام المجلس الطبي الدكتور /عبد الرحمن الحمادي وعدد من المسئولين بالمجلس والجامعة، أن المتقدمين لاختبارات الكفاءة من حملة البكالوريوس توزعوا على 325 متقدما في تخصص الطب العام و664 في الصيدلة و255 في التمريض و478 في الأسنان و366 مختبرات و37 في الصيدلة السريرية و 36 في التخدير و 45 في الأشعة و 56 في القبالة 52 في التغذية العلاجية.
و شدد الدكتور معصار أن الحصول على التراخيص لمزاولة المهنة الطبية هو اجراء ضروري لضمان عدم حدوث اية أخطاء أو قصور في مخرجات الجامعات والمعاهد الطبية والصحية.

واعتبر معالي الاستاذ الدكتور معصار الحصول على ترخيص مزاولة المهنة دليلاً على نجاح وقدرة الكوادر الطبية على مزاولة المهنة بكفاءة واقتدار، ويمثل في ذات الوقت إجراءً ضرورياً كونه يرتبط مباشرة بحياة الإنسان.

وأوضح أن المجلس الطبي الأعلى هو الجهة الرسمية المخولة بمنح تراخيص مزاولة المهنة للكادر الطبي، ويتم ذلك بعد إجراءات ومراجعة دقيقة للوثائق، وإعداد مضامين الامتحانات وفقا لكل تخصص، إضافة إلى إجراء الامتحانات للخريجين الجدد من الجامعات والمعاهد الخاصة والعامة وكذا تجديد التراخيص.

يشار الى انه سيؤدي امتحان الكفاءة الرابع يوم غد الخميس المتقدمون من حملة الدبلومات من مختلف التخصصات الطبية بالعاصمة صنعاء ، بالتزامن مع تدشين امتحان الكفاءة الثاني لمختلف التخصصات في محافظة اب بجامعة جبلة.