ناقش معالي رئيس الجامعة رئيس المجلس الطبي الأعلى الأستاذ الدكتور/ مجاهد علي معصار مع وفد من منظمة الصحة العالمية ضم المستشار الإقليمي للقوى العاملة الصحية بالمنظمة فتحية جولن، ومساعدها جوهر واجد, والخبير الوطني في تعزيز الأنظمة الصحية في المنظمة باليمن الدكتور/ فيصل القهالي أوجه التعاون بين المجلس ومنظمة الصحة العالمية في المجالات الصحية..

وفي اللقاء الذي حضره عميد كلية الطب بجامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية الأستاذ الدكتور / سلوى الغميري و المستشار العلمي والأكاديمي للمجلس الأستاذ الدكتور / عبد السلام العاقل، و القانوني القاضي/ حسين الكبسي استعرض معالي رئيس المجلس الخطوات التي قطعها المجلس الطبي خلال السنوات الأخيرة رغم الصعوبات التي واجهها المجلس.
و أشار الدكتور معصار إلى الآلية التي انتهجها المجلس في المهام المنوطة به من حيث المتابعة و التقييم بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، منها إجراءات اختبارات الكفاءة الدورية للآلاف من لمنتسبي المهن الطبية في عدد من المحافظات والتي تستضيفها جامعة ٢١ سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية ، و التي تهدف إلى تحسين مستوى الأداء و الحد من الأخطاء الطبية و محاربة الدخلاء على هذه المهنة التي ترتبط بصحة و حياة البشر.
وتطرق رئيس المجلس إلى دور المجلس التكاملي في إطار التعليم الطبي ورفد القطاع الصحي بالكوادر المؤهلة والكفؤة ، بالإضافة إلى دور المجلس الطبي في حماية المرضى..
و استعرض رئيس المجلس الطبي المهام والاختصاصات التي يقوم بها المجلس أبرزها مراقبة ومتابعة وتنفيذ القوانين ذات الصلة ووضع المعايير الخاصة بترخيص كليات الطب .

وقد ناقش اللقاء الصعوبات التي يواجهها المجلس و مجالات التعاون الثنائية الكفيلة بتجاوزها..

من جهته أكد وفد منظمة الصحة العالمية عن اعجابه بما حققه المجلس الطبي الأعلى من خطوات إيجابية في مختلف مهامه و واجباته و آلية العمل فيه، مؤكدين حرص المنظمة على تعزيز جوانب التعاون المشترك لما فيه دعم المجلس و أهدافه الطموحة..
حضر اللقاء أمين عام المجلس الدكتور / عبد الرحمن الحمادي والأمين العام المساعد للشئون المالية والإدارية الدكتور / أمين الجنيد.