دشن معالي رئيس الجامعة رئيس المجلس الطبي الأعلى الأستاذ الدكتور / مجاهد علي معصار، ومعه نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور/ مطهر المروني، ورئيس جامعة جبلة الأستاذ الدكتور/ عبد الله المطري اليوم  بجامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية اختبارات الكفاءة الأول لمزاولة المهن الطبية للعام 2023م للحصول على تراخيص مزاولة المهنة.

وفي التدشين الذي حضره عضو المجلس الطبي الأستاذ الدكتور/ يحيى الهادي، ومدير مكتب الصحة بمحافظة إب الدكتور/ عبد الله السماوي، أكد رئيس المجلس الطبي أن اختبارات الكفاءة تسير بنسق منظم وتصاعدي ومدروس لضمان الاستمرار في رفع كفاءة مخرجات الميدان الطبي في مختلف التخصصات.

وأكد الدكتور معصار أن هذه الامتحانات التي أثبتت كفاءتها وظهرت بالتالي مخرجات أهدافها، تأتي لضمان تجويد الأداء للكوادر العاملة في المنشآت الطبية والحد من الوقوع في الأخطاء الطبية، أو القصور في مخرجات الجامعات والمعاهد الطبية والصحية.
مشيداً بالاستضافة والترتيب المميز لجامعة جبلة بكافة كوادرها لتنظيم الاختبارات، والتي ساعدت المجلس في تحقيق هدفه وسعيه نحو تعميم إقامتها في جميع المحافظات، لتخفيف الأعباء المادية ومشقة السفر على الكوادر الطبية والصحية إلى العاصمة صنعاء.

من جهتها أوضحت الأمين العام المساعد للمجلس الطبي الأعلى الدكتورة/ فادية الديلمي أن 776 متقدماً ومتقدمة من حاملي شهادتي البكالوريوس والدبلوم من مختلف التخصصات الطبية تقدموا للاختبار بالمحافظة بهدف الحصول على رخصة مزاولة المهنة الطبية.

من جهته قال رئيس جامعة جبلة الأستاذ الدكتور/ عبد الله المطري: إن جامعة جبلة تفخر باستضافة هذه الاختبارات الهامة والنوعية، لتكون مساهماً فعلياً في تحقيق الأهداف التي تقام لأجلها.

وأكد حرص الجامعة وكوادرها على تهيئة الأجواء الملائمة للمتقدمين لإجراء الاختبارات للحصول على شهادة مزاولة المهنة من المجلس، مشيداً بدور المجلس الطبي الأعلى في هذا المجال، وسعيه الحثيث لتحسين الوضع الصحي والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وفندت الدكتورة الديلمي المتقدمين للاختبار إلى 208 من حملة البكالوريوس منهم 86 متقدماً ومتقدمة في تخصص بكالوريوس أسنان، و46 بكالوريوس صيدلة، و26 بكالوريوس طب عام، و50 بكالوريوس مختبرات.
وأضافت الأمين العام المساعد للمجلس أن إجمالي عدد المتقدمين من حملة الدبلوم بلغ 568 متقدماً ومتقدمة منهم 56 دبلوم تمريض، و128 دبلوم صيدلة، و55 دبلوم قبالة، و113 دبلوم مختبرات، و216 دبلوم مساعد طبيب.