شارك معالي رئيس الجامعة رئيس المجلس الطبي الأعلى الأستاذ الدكتور /مجاهد علي معصار بصنعاء في افتتاح وفعاليات أعمال المؤتمر العلمي الرابع للجراحة العامة وجراحة المناظير،الذي  تنظمه جمعية الجراحين اليمنيين والذي يناقش في يومين بمشاركة أكثر من 600 استشارياً وأخصائياً 40 بحثاً وورقة عمل علمية تتصل بالجراحة العامة والمناظير وفقاً لأحدث التقنيات والمعلومات والأبحاث العلمية في هذا التخصص النوعي.

وقد تم خلال اليوم الثاني من المؤتمر استعراض المستجدات العلمية في مجال جراحة الكبد وجراحة البنكرياس، و مناظير الصدر والبطن.
كما تم مناقشة حالات نادرة في جراحة المعدة والقولون والمستقيم، كما تم استعراض مشاركات علمية من كوادر طبية أكاديمية من بريطانيا عبر الإنترنت.
وكانت قد دشنت فعاليات المؤتمر يوم أمس باستعراض العديد من الأبحاث وأوراق العمل في عدد من المجالات الجراحية وجراحة المناظير، وفي الجلسة الافتتاحية للمؤتمر ألقى معالي وزير الصحة العامة والسكان الأستاذ الدكتور/ طه المتوكل كلمة رحب فيها بالمشاركين في المؤتمر من مختلف محافظات الجمهورية ما يعكس التلاحم الوطني و مكانة اليمن العظيم والكبير، والخروج من الهيمنة والاستكبار العالمي، وهي حالة من الصمود الوطني.
ودعا معالي وزير الصحة كافة الجمعيات الطبية الى إقامة مثل هذه المؤتمرات العلمية كون الوطن بحاجة إلى التسابق العلمي.
وبارك الدكتور المتوكل النجاحات التي حققها المجلس اليمني للاختصاصات الطبية في مختلف المسارات العلمية الطبية.