قال معالي رئيس الجامعة رئيس المجلس الطبي الأعلى الأستاذ الدكتور /مجاهد علي معصار، إن ربط المجلس الطبي الأعلى تجديد تراخيص المهن الطبية بمدى التزام الكادر الطبي بحضور ساعات التعليم المستمر، هو خطوة أقرها المجلس الطبي الأعلى لضمان التطوير والتأهيل و استمرار التدريب للكادر ما ينعكس على جودة الخدمة الطبية المقدمة للمجتمع.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها اليوم في افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي الأول لأمراض القلب الذي ينضمه في يومين مستشفى الثورة العام بإب وكلية الطب بجامعة إب برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان الأستاذ الدكتور /طه أحمد المتوكل ومحافظ المحافظة اللواء /عبد الواحد صلاح و إشراف المجلس الطبي الأعلى.
وأكد الدكتور معصار أن انعقاد هذه المؤتمرات هي رسالة صمود في وجه العـdوان، مشدداً على أهمية توحيد العمل و فق فرق متجانس تحقق هدفاً واحداً هو الخروج بمخرجات نوعية تنعكس إيجابياً على الميدان الصحي.
و قدم معالي رئيس الجامعة رئيس المجلس الطبي الشكر الجهود المبذولة في إنجاح المؤتمر.
وفي المؤتمر الذي حضره الأمين العام المساعد للمجلس الطبي الأعلى الدكتورة /فادية الديلمي، ألقى نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور / مطهر المروني كلمة نقل فيها تحيات القيادة السياسية وقيادة الوزارة، مؤكداً أن إقامة هذا المؤتمر و ما سبقه من مؤتمرات هو ترجمة لما تمتلكه المحافظة من كوادر أكاديمية وطبية وطنية .
مشيراً إلى أن هذه الفعاليات الطبية تدل على وجود الإرادة والعزيمة والحرص على التطوير.
من جهته أثنى محافظ المحافظة اللواء الدكتور /عبد الواحد صلاح على جهود الكوادر المشاركة والمساهمة في إنجاح المؤتمر. معرباً عن ثقته في أن المؤتمر سيخرج بفائدة قيمة تحقق الأهداف التي أقيم من أجلها.
وكان رئيس المؤتمر رئيس هيئة مستشفى الثورة بإب الدكتور/ عبد الغني غابشة ألقى كلمة ترحيبية تطرق فيها إلى أهداف المؤتمر و تفاصيل الجلسات العلمية وأهم أوراق العمل المقدمة.
تخلل الحفل الافتتاحية تكريم عدد من الكوادر الطبية المبرزة في مجال الأبحاث والمشاركات العلمية خلال الفترة الماضية.

كما قام معالي رئيس الجامعة رئيس المجلس الطبي ونائب وزير الصحة وعدد من المسئولين بزيارة مركز الغسيل الكلوي بهيئة مستشفى الثورة إب، واستمعوا من المسئولين في الهيئة والمركز عن آلية سير العمل بالمركز الصعوبات التي يواجهها المركز نتيجة استقباله إعداد كبيرة من النازحين من مرضى الفشل الكلوي.
مؤكدين على أهمية بذل أقصى الجهود لخدمة المرضى وتقديم الخدمة لهم وأن الوزارة والمجلس سيكونان عوناً وسنداً للهيئة بما يخفف من آلام ومعاناة المرضى وتسهيل حصولهم على خدمة الغسيل الكلوي.