نظمت كلية طب الأسنان بالجامعة اليوم حفل تدشين العام الجامعي 1446 هـ واستقبال طلبة الدفعة الأولى في الكلية بقسميها طب وجراحة الفم والأسنان، وتكنولوجيا صناعة الأسنان.

وفي الحفل الذي حضره مساعد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا الاستاذ الدكتور/ محمد الدروبي وعميد كلية الطب المخبري الأستاذ الدكتور / إبتسام الزبيدي وعميد عمادة البيئة وخدمة المجتمع الأستاذ الدكتور / إبراهيم الحمدي وعدد من نواب العمداء أكد معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور/ مجاهد علي معصار إلى أن كلية طب الاسنان تعتبر اضافة نوعية جديدة إلى جانب مختلف الكليات التي احتوت مختلف التخصصات الطبية.
وأشار رئيس الجامعة الى ان جامعة الثورة قد ولدت من رحم المعاناة واستطاعت أن تستمر في أداء رسالتها التعليمية رغم العدوان والحصار منذ نشأتها و ذلك يعتبر انتصارا كبيرا في ظل الظروف والتحديات التي مرت بها البلاد عموما.

وتطرق معالي رئيس الجامعه الى ان الشعب اليمني مثلما استطاع أن ينتصر داخليا فقط استطاع أن يجترح أسمى الانتصارات على المستوى الاقليمي واخرها الانتصار للقضية الفلسطينية و دعمه بكافة السبل المتاحة وآخرها الوصول الى عمق الكيان الصهيوني بمسيرات يافا.
وقد معالي رئيس الجامعة الشكر لقيادة الكلية وكافة منتسبيها على الجهود المبذولة في إنشاء، الكلية في زمن قياسي ووفقاً لأحدث متطلبات العصر في مجال طب الأسنان.

و اختتم معالي رئيس الجامعة كلمته بالتعبير عن ثقته بأن طلبة كلية طب الأسنان في دفعتها الأولى سيكون خير إضافة لطلاب الجامعة وهذا التخصص النوعي، مؤكدا على أهمية استشعار رؤية ورسالة الجامعة التي تحكي جامعة معاصرة ذات رؤية معاصرة وهوية إيمانية التي تعنى بتطوير وتحديث الميدان الطبي والاكاديمي متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.

من جانبه تناول عميد كلية طب الأسنان الأستاذ الدكتور /عبد الوهاب اسماعيل الخولاني في محاضرة خاصة موجهة لطلاب الكلية كافة الجوانب المتعلقة بالكلية من حيث البنية الأكاديمية والإدارية و مفردات العملية التعليمية و الآلية التي سارت عليها عملية إنشاء الكلية و الآفاق المستقبلية للكلية، متطرفاً إلى عدد من النصائح والتوجيهات التي ستصب في مصلحة طلاب الكلية خلال سنوات دراستهم بالكلية.

وفي كلمة ضيوف الفعالية عبر الأستاذ /ابو زيد الظاهري عن مباركته للطلاب الملتحقين بهذه الكلية النوعية، وفي جامعة ٢١ سبتمبر المعول عليها مواصلة رفد الساحة الطبية بالكوادر الطبية من مختلف التخصصات مشدداً على أهمية التحصيل العلمي المتواكب مع الالتزام بالهوية الإيمانية وتعزيز روح الانتماء الوطني.

وكان الدكتور/ ياسر بشير نائب عميد كلية طب الأسنان لشئون الطلاب قد ألقى كلمة ترحيبية أشاد فيها بالجهود التي بذلت من كافة المعنيين بالجامعة من أجل فتح كلية طب الأسنان خلال العام الجاري، والتي كان وراءها دعم وإشراف ومتابعة من قبل معالي رئيس الجامعة و ونوابه والأمانة العامة و كادر الكلية.
تخلل الحفل تقديم ريبورتاج حول كلية طب الأسنان و قصيدة للشاعر / صقر اللاحجي نالت الاستحسان.