أشاد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ /حسين علي حازب بمحتوى التقرير السنوي المترجم لإنجازات جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية و مستوى التطور المستمر فيها في ظل قيادة الجامعة ممثلة بمعالي رئيس الجامعة أ.د /مجاهد علي معصار ونوابه و كوادر الجامعة على الرغم من كافة الصعوبات والتحديات التي واجهتها وتواجهها الجامعة.

جاء ذلك خلال استعراض و مناقشة التقرير السنوي للجامعة في إطار اللقاء السنوي المنعقد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الذي يستهدف مناقشة تقارير الإنجاز لكافة الجامعات اليمنية الذي يستمر حتى الثامن عشر من الشهر الجاري.

وقال معالي وزير التعليم العالي إن النظام المتبع من قبل قيادة الجامعة في منح الصلاحيات و المتابعة والتقييم وفق عمل مؤسسي وخطة استراتيجية و تنفيذية ممنهجة ومدروسة كانت جميعها أهم أسباب النجاح للجامعة.
وفي مستهل الفعالية التي حضرها نواب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية الأستاذ الدكتور / مطيع ابو عريج، و شئون الطلاب الأستاذ الدكتور / خالد عبد الكريم المؤيد والدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور / سليم ناصر الرياشي استعرض عميد مركز التطوير وضمان الجودة الأستاذ الدكتور /منير مصلح الوصابي التقرير السنوي للجامعة في المحاور الرئيسية والفرعية حيث استعرض كل محور على حده والتي شملت الحوكمة والقيادة، و الطلبة والأنشطة والخدمات الطلابية ، وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم، والتدريب والتأهيل، والتعليم والتعلم والأنشطة التعليمية، ومؤشرات التطوير الأكاديمي وضمان الجودة، والدراسات العليا والبحث العلمي، و الشؤون المالية والإدارية، والمشاريع وخدمة المجتمع، إضافة إلى أبرز الإنجازات والصعوبات المعوقات، وختاماً التوصيات.

وعقب الاستعراض قام أعضاء اللجنة الاشرافية التي ضمت نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور / علي يحيى شرف الدين، ووكلاء الوزارة و ومساعديهم و مسئولي المحاور بطرح رؤاهم حول التقرير السنوي الذي تم استعراضه مشيدين بمحتوى التقرير وشموليته ومستوى التجاوب من قبل الجامعة مع الوزارة في مختلف متطلبات تطوير العمل الأكاديمي والإداري والأنشطة، مثنين على سرعة تجاوب الجامعة مع الوزارة باعتبارها سباقة في التجاوب على مستوى الوطن تقدم تقرير الإنجاز، وبصورة مثالية و مدروسة بعناية وبطريقة تترجم توجهات الوزارة المستقبلية.

كما قدم نواب رئيس الجامعة و عميد مركز التطوير وضمان تعقيباتهم وتوضيحاتهم أمام ما تم طرحه من ملاحظات وحرص الجامعة على التجاوب مع هذه الملاحظات والطرح البناء.

حضر الاستعراض و المناقشة مدير عام مكتب رئيس الجامعة الأستاذ /حسين الشيخ ومدير عام الشئون الأكاديمية بالجامعة الأستاذ /أحمد السماوي وعدد من مدراء العموم و المسئولين بالوزارة.