قام فريق الفحص الداخلي بالجامعة برئاسة عميد مركز الجودة الأستاذ الدكتور /منير مصلح الوصابي بزيارة فريق إجراء التقييم الذاتي بكلية الطب المخبري .

وقال الدكتور منير الوصابي إن هذه الزيارة هي الثانية في إطار الزيارات لمختلف الكليات المستهدفة لتقديم الدعم الفني وفحص الشواهد والأدلة المتعلقة بالملفات الخاصة بتطبيق معايير الاعتماد الأكاديمي البرامجي للكلية.
وأضاف أن ذلك يأتي تمهيداً لإرسال دراسة التقييم الذاتي مع الملفات ذات الصلة إلى مجلس الاعتماد الأكاديمي واستقبال فريق التقييم الخارجي بهدف للحصول على شهادة الاعتماد الأكاديمي.
وتأتي هذه الزيارة التي تستمر أربعة أيام في إطار الزيارات المتواصلة لتقديم الدعم الفني التي يقوم بها المركز لتأهيل البرامج الأكاديمية لكليات الصيدلة السريرية والطب المخبري والإدارة الطبية والتمريض العالي بعد أن تم توقيع اتفاقية الدعم الفني مع مجلس الاعتماد الأكاديمي خلال الشهر المنصرم.
الجدير بالذكر ان مركز التطوير وضمان الجودة يجري التحضيرات لعقد ورش عمل لاستعراض ومناقشة نتائج عمليات التقييم الذاتي لبرامج الجامعه الاكاديمية ومستوى امتثالها لمعايير الاعتماد الاكاديمي الخاص(البرامجي) المنبثقة عن معايير الاتحاد الفيدرالي العالمي لعلوم الطب WFME بهدف مناقشة خطط التحسين المستمر للعملية التعليمية.