نظمت عمادة البيئة وخدمة المجتمع اليوم فعالية موسعة إحياء للذكرى السنوية للشهيد ، و وقفة احتجاجية تنديداً بالمجازر الصهيونية على غزة و دعماً لطوفان الأقصى والمقاومة الفلسطينية.
وقد صدر عن الفعالية التي حضرها عميد عمادة البيئة وخدمة المجتمع الأستاذ الدكتور /إبراهيم الحمدي وقيادات ومنتسبو العمادة بيان أكد أن القضية الفلسطينية كانت ولا تزال محور الصراع العربي الصهيوني والتي تتزامن الفعاليات الداعمة لها مع الذكرى السنوية للشهيد الذي نستلهم منهم التضحيات والبطولات والملاحم التي يخوضها الشهيد في سبيل العزة والكرامة والسيادة والتحرر من التبعية و الوصاية.

وعبر البيان عن جرائم الإبادة الجماعية المستمرة بحق المدنيين في غزة والقطاع وكذلك الصمت المخزي للمجتمع الدولي إزاء ما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم التهجير القسري واستهداف الطواقم الطبية وطردها من المرافق الصحية وقطع للإمدادات الإنسانية.
كما أعلن البيان عن التأييد والمباركة لعملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها فصائل المقاومة الفلسطينية ضد المحتل الصهيوني، مؤكداً أن عملية طوفان الأقصى أعادت الاعتبار لكرامة الأمة وعززت ثقتها بالمقاومة الباسلة التي تمكنت بفضل الله من تمريغ أنف العدو المتغطرس وكشفت زيف ترسانته العسكرية التي ظهرت على حقيقتها من خلال هذه العملية النوعية.
كما أكد البيان أن طوفان الأقصى يمثل فاتحة لمرحلة من الانتصارات العظيمة التي لطالما حلم بها أبناء الأمة العربية والإسلامية منذ ما يقارب من ثمانية عقود، داعياً فصائل المقاومة الفلسطينية إلى المزيد من التكاتف والتعاون والصمود والثبات لتلقين العدو أعظم الدروس وصولا إلى اقتلاعه من الأراضي العربية الفلسطينية وتطهير المقدسات من رجسه.
وحث البيان أحرار العالم وشعوب الأمتين العربية والإسلامية على دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة بالمال والسلاح والمواقف وصولا إلى نيل كافة حقوقه المشروعة وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس.
كما ندد البيان بمواقف بعض الأنظمة العربية العميلة والمطبعة التي لم تحرك ساكناً أمام ما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم، داعيين الشعوب إلى الضغط على الأنظمة لتصحيح مواقفها وتجاوز حالة الانبطاح والصمت المخزي، والمبادرة في دعم الشعب الفلسطيني حتى تحرير أراضيه وإقامة دولته المستقلة .
كما أكد البيان المباركة والتأييد بكل فخر واعتزاز لدور قيادتنا السياسية وجيشنا الباسل والقوة الصاروخية بالوقوف مع الشعب الفلسطيني وتدمير واستهداف العدو مؤكدين الوقوف خلف قيادتنا لتلقين العدو الصهيوني أعظم الدروس.
كما أكد البيان على أهمية إحياء فعالية ذكرى الشهيد وابراز الملاحم البطولية للشهداء والعمل على رعاية اسرهم، وتقديم الرعاية والاهتمام بالجرحى والمصابين كاقل واجب ازاء مايقدموه في سبيل عزة وكرامة وطننا الحبيب.