المركز الإعلامي
عبد الرحمن اليحيري

بمشاركة مميزة لجامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية نظمت جامعة اب بالتعاون مع جمعية الجراحين اليمنيين المؤتمر الطبي الرابع لكلية الطب بمشاركه واسعة من قيادات الجامعات وعمداء كليات الطب.

وقد جاءت مشاركة جامعة 21 سبتمبر ممثلة بالأستاذ الدكتور مطيع ابو عريج نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، ونائبي عميد كلية الطب للشؤون السريرية الدكتور فارس الهجامي وللشؤون الأكاديمية الدكتور محمد الإرياني، و رئيس قسم الجراحة الدكتور عبد الفتاح التام والدكتور احمد عتيق والدكتور وهيب القباطي والدكتور عارف الحاشدي وٲخرين من الكادر الجراحي الاستشاري، والذين قدموا جميعهم اوراقاً علمية متميزة حازت الإشادة من الجميع.

و على هامش المؤتمر وبتوجيهات معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور /مجاهد علي معصار استغل فرصة تواجدهم في المحافظة وبتوجيه من قبل الاستاذ الدكتور مجاهد علي معصار رئيس قام نائبا عميد كلية الطب وبمتابعة من عميد الكلية الاستاذ الدكتور/ سلوى الغميري بتفقد سير العملية  التدريبية لأطباء الإمتياز من طلبة الكلية في مستشفيات محافظتي تعز وإب.

حيث اطلع الدكتور الإرياني والدكتور الهجامي على الجهود المبذولة لتوفير بيئة تعليمية مناسبة لأطباء الإمتياز ، والتقيا الأطباء  المتدربين للاستماع إلى ملاحظاتهم حول البرامج التدريبية والتحديات التي يواجهونها، والإمكانيات والأدوات اللازمة لتعزيز كفاءة الطلبة وتطوير مهاراتهم الطبية.

وقد استمعا إلى عدد من الاستشاريين المعنيين بالتدريب، الذين أشادوا بمستوى أطباء الامتياز المتدربين بمختلف الهيئات المذكورة وانضباطهم.
من جهتهم، عبّر الطلبة عن شكرهم وامتنانهم للجامعة والمستشفيات على الدعم المتواصل، مؤكدين عزمهم على الاستفادة القصوى من فترة التدريب لتحسين مهاراتهم وخبراتهم العملية.
الجدير ذكره أن هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة من الزيارات التفقدية التي تقوم بها عمادة كلية الطب لضمان جودة التدريب الطبي المقدم لطلبة الامتياز، وتأكيداً على التزام الجامعة بتخريج أطباء مؤهلين وقادرين على تقديم أفضل الخدمات الصحية للمجتمع.