المركز الإعلامي
عبد الرحمن اليحيري

تستقبل جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية غدا الإثنين بمبناها الرئيسي في حزيز، ومبنى 2 في حي الخمسين أكثر من 3900 متقدم ومتقدمة لأداء اختبارات الكفاءة الطبية الثاني 2024 م للحصول على ترخيص مزاولة المهنة في مختلف التخصصات الطبية.

وقد استكملت كافة الفرق المعنية بتنفيذ الاختبارات كافة الاستعدادات لاستقبال المتقدمين والمتقدمات لأداء اختبار الكفاءة من مختلف محافظات الجمهورية.

و في تصريح للمركز الإعلامي بجامعة 21 سبتمبر قال معالي رئيس الجامعة رئيس المجلس الطبي الٲعلى الأستاذ الدكتور/ مجاهد علي معصار أن 1750 متقدما ومتقدمة من حملة شهادات البكالوريوس سيؤدون اختبارات الكفاءة في مبنى الجامعة 2 في حي الخمسين في تخصصات بكالوريوس طب عام، تمريض، علاج طبيعي ، تقني أشعة، أسنان، مختبرات، صيدلة، قبالة، تغذية، تخدير، صيدلة سريرية ،و طب مجتمع.
و أضاف معالي رئيس الجامعة رئيس المجلس الطبي أنه سيؤدي 2204 متقدم ومتقدمة من حملة شهادات الدبلومات اختباراتهم في المبنى الرئيسي في حزيز
في تخصصات دبلومات صيدلة، تمريض، مختبرات، أسنان، تقني أشعة، فني طوارئ، مساعد طبيب أسنان، تخدير، رعاية تنفسية، بصريات، علاج طبيعي،مساعد طبيب، قبالة، فني عمليات.

وٲشار الدكتور معصار ٳلى أن الحصول على شرف الترخيص يمثل دليلا على كفاءة الكوادر الطبية على مزاولة المهنة باقتدار.

و أضاف الدكتور معصار أن أهمية هذه الامتحانات تأتي للوقوف على مدى استيعاب منتسبي الميدان الطبي في كافة التخصصات الطبية لما تلقوه من علوم خلال دراستهم، وقدرتهم على عكس ما تلقوه في الواقع العملي بصورة صحيحة و آمنة و دقيقة، وسعياً نحو خدمة طبية ذات جودة عالية، و الحد من الوقوع في الأخطاء الطبية، كون هذه المهن تتعامل مع حياة الإنسان .