نظمت جامعة ٢١ سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية والمجلس الطبي الأعلى اليوم فعالية احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف ١٤٤٥هـ و ذكرى أعياد ثورتي 21 و 26 سبتمبر المجيدتين، برعاية كريمة من معالي رئيس الجامعة رئيس المجلس الطبي الأعلى الأستاذ الدكتور / مجاهد علي معصار .
و في الحفل الذي حضره نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الأستاذ الدكتور / خالد عبد الكريم المؤيد و ومساعدو نواب رئيس الجامعة و عمداء الكليات و عدد من أعضاء المجلس الطبي و أمينه العام و الأمينان المساعدان للمجلس ألقى نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية الأستاذ الدكتور / مطيع ابو عريج كلمة أكد فيها ان الاحتفال بمولد خير البرية هو لتسليط الضوء على القيم والشمائل المحمدية وتزكية النفوس والتحلي بالصبر والثبات في مواجهة التحديات، ومحطة لتعزيز الروح الجهادية في التصدي لمخططات ومؤامرات الأعداء ، وفرصة لأخذ الدروس والعبر في واقع الأمة.
وأشار ابو عريج أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هو تعظيم لشعائر الله وتقديس وتوقير للرسول الكريم.. داعيا الجميع إلى المشاركة والتفاعل الكبير في الفعالية الكبرى، التي ستقام الأربعاء القادم، نصرة للرسول الأعظم وردا على الإساءات التي لحقت به -صلى الله عليه وآله وسلم- وبالقرآن الكريم من قبل أعداء الإسلام.
كما ألقت عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور /سلوى الغميري كلمة أشارت في مستهلها إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف، محطة تربوية إيمانية للتعرف على السيرة النبوية الصحيحة والاقتداء بأخلاق النبي الخاتم، وتأكيد التمسك بمنهجه القويم.

وتطرقت الدكتورة الغميري إلى أن الاحتفال لابد آن بقترن بالعمل والإنجاز مشيرة إلى بعض من الانجازات التي حققتها الجامعة خلال الفترة الجيزة الماضية.
كما ألقى الدكتور / عبد الكريم محمد ثامر كلمة المجلس الطبي تناول فيها جانباً من سيرة وشمائل المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، وأكد ثامر أهمية الاحتفال اللائق بمولد الرسول الأعظم، ونصرة المقدسات الإسلامية، وإيصال رسالة للأعداء بتمسك اليمنيين بالنبي الخاتم -صلى الله عليه وآله وسلم- والاقتداء به والسير على نهجه.
تخلل الفعالية عدد من القصائد الشعرية والفقرات الانشادية المتنوعة و ريبورتاج حول هذه المناسبات الدينية والوطنية.
وقد تم على هامش الاحتفال إقامة معارض للأطباق خيرية لكليات الجامعة كما تضم مجسمات و لوحات فنية تعبيرية حول المولد النبوي الشريف ومكانته في القلوب، و زوايا تتناول اضهار إنجازات ثورة ٢١ سبتمبر و أخرى حول جوانب من جرائم الع/ـدوان على بلادنا