نظمت جامعة ٢١ سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية اليوم فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى غزوة بدر الكبرى ،وذلك في إطار الفعاليات الثقافية المتواصلة التي تنظمها الجامعة بتوجيهات معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور /مجاهد علي معصار.

حيث نفذ الجانب الثقافي بالجامعة، اليوم فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى غزوة بدر الكبرى والتي قدمها عميد عمادة البيئة وخدمة المجتمع الأستاذ الدكتور /إبراهيم الحمدي المستشار الثقافي للجامعة في مبنى الجامعة 2 بالخمسين .

حيث تناولت الفعالية التي حضرها موظفو الجامعة وجمع من المهتمين الجوانب العسكرية والاستراتيجية للمعركة، إلى جانب تحليل الأبعاد الدينية والاجتماعية والسياسية التي ميزت هذا الحدث الهام في تاريخ الإسلام.

حيث أوضح الدكتور الحمدي في المحاضرة المقدمة أهمية هذه المناسبة الدينية وما تحتله من مكانة في قلوب المسلمين عامة و ما مثلته غزوة بدر في تاريخ الإسلام باعتبارها معركة مفصلية ومصيرية بين الحق والباطل، وعظمة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم كقائد عسكري محنك في قيادة هذه المعركة الفاصلة في الإسلام والتي سماها الله عز وجل بيوم الفرقان .

و أكد الدكتور الحمدي على أهمية استحضار القيم والمبادئ من غزوة بدر وتزكية النفوس وتربية الأجيال عليها والاستفادة من الدروس والعبر بما يسهم في تحقيق الوحدة بين أوساط الأمة في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.

وتطرقت المحاضرة إلى التأييد الإلهي للمسلمين في غزوة بدر بالنصر المبين ضد قوى الكفر والباطل، ورفع راية الإسلام وكسر شوكة الطغاة والمشركين .. حاثاً على استغلال ليالي الشهر الكريم بالأعمال الصالحة وتزكية النفوس وتعزيز قيم التكافل والإحسان والتراحم بين أبناء المجتمع.