المركز الإعلامي
عبد الرحمن اليحيري

نظمت جامعة ٢١ سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية اليوم فعاليات اليوم الثقافي الأسبوعي و الوقفة الاحتجاجية الاسبوعية نصرة لغزة والمقاومة في فلسطين ولبنان ضد الاحتلال والعدوان الصهيوني.

حيث احتوت فعاليات اليوم الثقافي الأسبوعي بالجامعة على عدد من المحاضرات والنقاشات والفلاشات بمناسبة أعياد الثورة اليمنية و غرس مبادئ حي الوطن والهوية الإيمانية والوطنية.
كما تم تنظيم وقفة احتجاجية لكافة منتسبي الجامعة تنديداً باستمرار المجازر الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة و الإرهاب والعدوان الصهيوني على لبنان.
وقد صدر عن الوقفة بيان حيا صمود شعبنا الفلسطيني المقاوم أمام آلة القتل الصهيونية، وحيا المجاهدين الأبطال الذين لعام كامل نكلوا بالعدو الصهيوني أشد تنكيل وعروا قوته الوهمية للعالم أجمع
وأدان البيان واستنكر العدوان الصهيوني الوحشي على شعبنا اللبناني وإن ما يقوم به العدو الصهيوني من قصف هستيري وجنوني على المدنيين يثبت مدى جرمه وعجزه وفشله والضربات الموجعة التي يتلقانها من مقاومة لبنان الباسلة.
كما خاطب البيان العدو الصهيوني الأمريكي بالقول “كلما حاولت أن توسع الصراع وارتكبت الجرائم أيقنا بأن الوعد الإلهي اقترب بزوالكم وإن ما تقومون به من جرائم ووحشية هو عمل كيان يرى نهايته أقرب إليه من حبل الوريد”
كما خاطب الشعوب العربية والإسلامية بالقول “هي فرصتكم التي لا تعوض وإذا لم تستغلوها فستعضون أصابعكم ندما على ضياعها فإن الكيان الصهيوني في أسوأ مراحل ضعفه وبات منهكا وعاجزا فهلموا إليه وخلصوا مقدساتكم وأرضكم من هذا السرطان الخبيث الذي امتص ثرواتكم وجند حكامكم ليقتلوكم وبث روح الفرقة و الصراعات في أوساطكم”.

كما ثمن البيان مواقف العديد من طلاب العالم وأحراره المساندة للشعب الفلسطيني مطالبا الاستمرار فيها
واختتم البيان بمطالبة إبماء شعبنا وأمتنا وأحرار العالم ان لا تكلوا ولا تملوا في جبهة المقاطعة لكل المنتجات التي تدعم الكيان الصهيوني وإن التخاذل في المرابطة في جبهة المقاطعة يعد مشاركة للعدو الصهيوني في جرائمه ووحشيته