برعاية معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور /مجاهد علي معصار نظمت جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف وبازاراً خيري .

وفي الفعالية أكد نائب وزير التربية والتعليم والبحث العلمي الأستاذ الدكتور/ حاتم الدعيس ، أن احتفال منتسبي هذا الصرح العلمي بمولد النبي الخاتم يجسد عمق إرتباط اليمنيين الوثيق ومختلف فئاتهم وطبقاتهم برسول الرحمة المهداة ومعلم البشرية ومنقذها من الظلمات إلى النور.
وأشار إلى عظيم المسؤولية الملقاة على أبناء الأمة الإسلامية في حمل الأمانة والسير على نهج الرسول الأعظم الذي أختاره الله عز وجل وفضله على سائر الخلق ليكون شاهدا ومبشرا ونذيرا.
وخلال الفعالية بحضور نواب رئيس الجامعة ومساعديهم وعمداء الكليات ونوابهم ووكيل محافظة صنعاء لقطاع التربية والشباب، طالب دحان و مسئولي الأمانة العامة و عدد من أعضاء المجلس الطبي ، أشار معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور/ مجاهد معصار إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لما لذلك من أثر عظيم في استلهام الدروس والعِبَر من حياة وسيرة الرسول الكريم وتجسيد ذلك عمليا في عصرنا الحاضر .
وأكد أهمية المشاركة الواسعة والحضور المشرف في الفعالية المركزية الكبرى للمناسبة يوم غد الأحد في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.
من جانبه ألقى نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية الأستاذ الدكتور /مطيع ابو عريج كلمة أشار فيها إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف فرصة مهمة لتجديد العهد للسير على نهجه ورسالته العظيمة التي جاء بها ومحطة تربوية لتزكية النفوس وتقويم السلوك وتعزيز العطاء والتضحية والثبات والصمود وإحياء الشعور بالمسئولية في مقارعة قوى الكفر والنفاق والطغيان والاستكبار العالمي.
تخلل الفعالية بحضور الكادر الأكاديمي والإداري والفني والطلاب كلمة للملتقى الطلابي ألقاها احمد المؤيد و فقرات و أوبريتان ولوحات وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة جسدت محبة الرسول الأكرم ومدى إرتباط شعب الإيمان والحكمة الوثيق بنبي الرحمة.