برعاية معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور/ مجاهد علي معصار نظمت جامعه 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية اليوم فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة الذكرى السنويه للصرخة في وجه المستكبرين 1445 هجريه.
وفي الفعالية التي حضرها مساعد نائب رئيس الجامعة للشئون الدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور / محمد الدروبي و عمداء كليات الطب الأستاذ الدكتور / سلوى الغميري و الصيدلة السريرية الأستاذ الدكتور / علي اليحوي وعميد مركز التطوير وضمان الجودة الأستاذ الدكتور / منير الوصابي و عدد من نواب العمداء ومسجل عام الجامعة الأستاذ /علي مدار ألقى نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية الأستاذ الدكتور /مطيع ابو عريج كلمة الجامعة التي أكد خلالها أهمية إحياء ذكرى الصرخة لتجديد البراءة من الأعداء وتعزيز الصمود والتوعية بمخاطر العدوان وأطماعه.

مشيراً إلى أن شعار الصرخة يحمل في طياته معاني جامعة لنصرة الحق والدفاع عن المستضعفين والمظلومين والتصدي لطغاة العصر ودول الاستكبار العالمي .
مباركاً العمليات العسكرية في البحرين الأحمر والعربي و عمليات الطيران المسير والصواريخ الباليستية والمجنحة دعماً لإخواننا المجاهدين في غزة والأراضي المحتلة.
وفي الفعالية التي تخللها إلقاء قصيدتين شعريتين قال مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الأستاذ الدكتور /جميل أحسن مجلي إن الشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي، تحرك بشعار الصرخة وفق مشروعه القرآني المدروس والحكيم الذي وصل إلى كل العالم مرددين شعار الصرخة في وجه المستكبرين معلنا به مرحلة جديدة رفضا لكل مشاريع المؤامرات التي تستهدف الإسلام.
و استعرض الدكتور مجلي جوانب من تاريخ عداء اليهود للأمة الإسلامية وخططهم في زرع المشاريع المدمرة للأمة وتفريق أبنائها.

داعياً إلى الاستمرار والتوسع في مقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لهم.

فيما تطرقت المحاضرة الثقافية بالمناسبة التي قدمها مستشار الجامعة الثقافي الأستاذ الدكتور / إبراهيم الحمدي تطرق خلالها إلى تاريخ شعار الصرخة التي أطلقها الشهيد القائد من صعدة عندما لاحظ الانحراف في أوساط الأمة بشكل كبير..

مشيرا إلى أن إحياء ذكرى الصرخة يمثل إحياء للنفوس وثباتاً على الموقف الديني والأخلاقي، وتجسيد للوعي المجتمعي بمخططات أعداء الأمة.