برعاية معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مجاهد على معصار نظمت جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية بصنعاء، اليوم، فعالية خطابية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد 1444ھ.

وفي الفعالية ، نوه نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور علي شرف الدين، بمكانة ومنزلة الشهيد وأهمية إحياء هذه الذكرى لاستحضار تضحيات الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن

وتطرق شرف الدين في الفعالية التي حضرها وكلاء وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي، الدكتور/ علي جحاف، والمحافظة، عبدالملك الغربي، وطالب دحان ونائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور / سليم ناصر الرياشي ومساعد نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية الأستاذ الدكتور /جميل أحسن مجلي وعدد من عمداء الكليات ونوابهم والأمانة العامة للجامعة وعدد من المسئولين والموظفين والطلاب ، إلى دور الشهداء الذين ضحوا بدمائهم وارواحهم في سبيل العزة والكرامة والانتصار للدين والوطن.

من جانبه أشار نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية الأستاذ الدكتور /مطيع ابو عريج في كلمته نيابة عن معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور /مجاهد علي معصار ، إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن.

وأكدت الكلمة أهمية المضي على دربهم حتى تحقيق النصر على قوى العدوان وتحرير اليمن من قوى الغزو والاحتلال، مبينا أن تضحيات الشهداء ستظل مصدر فخر لكل أبناء اليمن والأجيال.

من جانبه ألقى الدكتور إبراهيم الحمدي /عميد عمادة البيئة وخدمة المجتمع كلمة رحب خلالها بالحضور، جميعأ، مشيراً إلى أن جامعة ٢١ سبتمبر تفخر بأنها قدمت من أبنائها شهدلء في سبيل عزة ورفعة الوطن.وتطرق الدكتور الحمدي إلى التضحيات الكبيرة التي قدمها الشهداء الأبطال في ميادين الشرف بمختلف ثغور القتال، والتي أثمرت عزاً ونصراً ورفضاً للتبعية والانعتاق منها.مؤكداً على ضرورة الاهتمام بأسر وأهالي وذوي الشهداء وفاء و عرفاناً لهذه الكوكبة العظيمة.


كما ألقيت كلمة عن أهالي الشهداء وقصيدتان شعريتنا و وصلات انشادية وفقرات متنوعة عبرت عن تضحيات الشهداء ومدى الاعتزاز بمواقفهم وبطولاتهم في التصدي لمخططات العدوان الامريكي السعودي الإماراتي.
تخلل الحفل عرض ريبورتاج عن شهداء الوطن من أبناء الجامعة الذين تم تكريمهم بالدروع والمبالغ الرمزية عرفاناً بتضحياتهم ودفاعهم عن الوطن في مختلف ثغور الجهاد.
عقب ذلك تم تدشين معرض الشهداء الذي تضمن صورا للشهداء ومجسّمات لجانب من الصناعات العسكرية.