بتكليف من معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور /مجاهد علي معصار ممثلة بنائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية الأستاذ الدكتور /مطيع ابو عريج اليوم في فعالية تدشين الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار اليوم في صنعاء للخارطة البحثية للجمهورية اليمنية.

وفي الحفل الذي حضره مدير مركز التعليم المستمر بالجامعة عضو لجنة قطاع المياة والبيئة الدكتور يوسف المخرفي تم الإعلان عن بدء توجيه البحوث والدراسات نحو الأولويات الوطنية بما يحقق التطلعات الهادفة إلى تنمية مستدامة على كافة المستويات التي حددتها الخارطة البحثية للجمهورية اليمنية في قطاعاتها العشرة، وتوجيهها التوجيه الأنسب بما يخدم متطلبات التنمية البشرية والإدارية والاقتصادية والعملية في البلاد.

و قد تناولت الكلمات في حفل التدشين بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى الأستاذ /أحمد غالب الرهوي ومعالي وزراء التعليم العالي، و التخطيط، و الكهرباء، ورئيس هيئة العلوم والتكنولوجيا والابتكار وعدد من المسئولين أهمية تفعيل وتجويد البحث العلمي وفق أسس دقيقة وهادفة باعتبار أن البحث العلمي هو المعيار الدقيق لقياس مدى تقدم الدول والشعوب، والأساس لكل نهضة والوقود الذي يحرك عجلة التنمية نحو الأمام بسرعة موزونة.
و فندت الكلمات أن الخارطة البحثية للجمهورية التي تتضمن قائمة من الأولويات البحثية البالغة ألفين و963 أولوية تتعلق بالغذاء والماء والبيئة والإنتاج والتصنيع والتكنولوجيا والتخطيط والإنشاء والصحة والدواء وبالمسائل التعليمية والتربوية ومعالجة آثار العدوان وإعادة الإعمار، والتي تلامس احتياجات كافة القطاعات التعليمية والبحثية والخدمية والقطاعات الصناعية والإنتاجية.
وأكدت الكلمات على أهمية توفير بيئة ملائمة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار من خلال رسم وتنفيذ السياسات الداعمة ونقل وتوطين المعرفة والتكنولوجيا وتشجيع ورعاية الابتكار لتنمية وازدهار اليمن.