شاركت جامعة ٢١ سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية ممثلة في نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور /سليم ناصر الرياشي و مساعد نائب رئيس الجامعة للشئون الدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور /فارس القادري، ومدير عام الدراسات العليا الأستاذ /معين البخيتي ، في اجتماع مجلس الدراسات العليا للجامعات الحكومية والأهلية اليوم، برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب، لمناقشة أوضاع برامج الدراسات العليا والصعوبات التي تواجهها والمعالجات اللازمة.
وتطرق الاجتماع إلى إجراءات القبول والتسجيل للعام الجامعي 2022- 2023م المعتمدة من قبل مجالس الجامعات والإشكاليات التي واجهتها والحلول المقترحة، وإجراءات مشروع اللائحة المالية الموحدة للموارد الذاتية في الجامعات الحكومية.
وأقر الاجتماع مشروع السياسية العامة للتنسيق والقبول والتسجيل للدراسات العليا للعام 1445هـ، واعتماد البوابة الإلكترونية كنافذة وحيدة للتنسيق والقبول والتسجيل في كافة الجامعات.
كما ناقش المجتمعون، وضع البحث العلمي في الجامعات اليمنية على ضوء تقييم القطاع لما تضمنته تقارير الجامعات ودور المراكز البحثية في البحث العلمي وخدمة المجتمع، وكذا وضع المعيدين العاملين في الجامعات الحكومية والأهلية.