بمشاركة فاعلة من جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية و في إطار تنفيذ مشاريع الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة دشنت وزارة الصحة العامة والسكان اليوم ورش إعداد الاستراتيجية الوطنية لجودة الرعاية الصحية التي تنظمها الادارة العامة لضمان الجودة وسلامة المرضى بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وفي مشاركة جامعة ٢١ سبتمبر بالورش قدم عميد مركز التطوير وضمان الجودة بالجامعة الأستاذ الدكتور/ منير مصلح الوصابي محاضرة عرف من خلالها الحاضرين على خطوات ومراحل ومتطلبات إعداد الاستراتيجية الوطنية لجودة الرعاية الصحية.

موضحا أدوات ومراحل وخطوات عملية التحليل البيئي لجودة الرعاية الصحية في المستشفيات باستخدام أحدث المنهجيات والمعايير الإقليمية والعالمية.

وتستهدف الورشة الأولى التي ستستمر على مدى ثلاثة أيام الإدارات العليا والوسطى والإشرافية لإحدى عشرة هيئة ومستشفى، يسعى من خلالها الفريق الوطني لإعداد الاستراتيجية الى التشخيص الدقيق لواقع جودة الرعاية الصحية في القطاع الصحي الوطني وآفاق اصلاحه بطريقة علمية ومنهجية وبمشاركة كل الاطراف المعنية، بتقديم وتجويد خدمات الرعاية الصحية بعد أن تم اختيار المشاركين وفق معايير هادفه ومدروسة بعناية.