تنفيذاً لتوجيهات معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور /مجاهد علي معصار دشنت جامعة ٢١ سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية اليوم البرنامج التأهيلي في مجال اللغة الإنجليزية والحاسوب والذي يستهدف كافة موظفي الجامعة.
وفي التدشين الذي حضره نائبا رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية الأستاذ الدكتور /مطيع ابو عريج وشئون الطلاب الأستاذ الدكتور /خالد عبد الكريم المؤيد والأمين العام المساعد الأستاذ /رفاقي الأغبري أكد أمين عام الجامعة الأستاذ /عبد القاهر العسلي أن هذه الخطوة جاءت بناء على توجيهات معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور /مجاهد علي معصار في الاستمرار في تأهيل وتدريب موظفي الجامعة في كافة الإدارات ورفع مستوى الأداء وفقاً لمتطلبات العمل.
وقال أمين عام الجامعة إن تدشين هذه الخطوة جاءت للاستفادة من الوقت المتاح للموظفين وبما لايخل بالواجبات الوظيفية تجاه الطلاب، مضيفاً أن برنامج اللغة الإنجليزية الذي تم تدشين اليوم سيتبعه برنامج التأهيل في مجال الحاسوب وفقاً للاحتياجات الهامة في مجال العمل وارتباطه ببرامج الحاسوب ذات الأولوية.
وقدم الأستاذ العسلي في ختام حديثه الشكر لإدارة الموارد البشرية ومركزي اللغات والترجمة، و الحاسوب الذين يعتبرون حجر الأساس في إنجاح البرنامج.
من جهتها قالت مدير إدارة التدريب والتأهيل بإدارة الموارد الأستاذة /راوية معزب إن هذه الخطوة سبقها عدد من الخطوات تمثلت في الإعداد المسبق وتحديد الاحتياجات ، تبعها خطوة تنفيذ اختبارات كتابية لكافة الموظفين لتحديد مستوياتهم في اللغة الإنجليزية، ومن ثم تقسيم الموظفين إلى مجموعات وخلال فترتين دراسيتين تتناسب و مستوياتهم وكذا أوقات أعمالهم.
الجدير ذكره أن البرنامج سيستمر خلال الفترة المتبقية من شهر شعبان وخلال فترة شهر رمضان المبارك.