حققت جامعة ٢١ سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية لقب بطولة المناظرات الجامعية الأولى التي نظمتها جامعة العلوم والتكنولوجيا بمشاركة عدد كبير من الجامعات الحكومية والأهلية.

وقد حقق فريق جامعة 21 سبتمبر المشارك في البطولة المركز الأول بفوزه على الفريق المنظم للبطولة جامعة العلوم والتكنولوجيا بالأغلبية الساحقة من أصوات لجنة التحكيم السبعة وبواقع 6/1.

وكانت تفاصيل المناظرة الختامية لتحديد بطل البطولة
حول قضية بعنوان (سوف يلزم هذا المجلس جميع الطلاب الخريجين باختبار مزاولة المهنة في جميع التخصصات) .
حيث كان فريق جامعة ٢١ سبتمبر يمثل فريق المعارضة للقرار، و فريق جامعة العلوم والتكنولوجيا فريق الموالاة، وقد تألق فريق 21 في الدفاع عن رؤيته بأسلوب علمي و ومقنع،وبالتالي الفوز باللقب بجدارة و استحقاق بعد تجاوزه كافة خصومه في المناظرات منذ انطلاق البطولة وحتى المنافسة النهائية على اللقب.
كما حصلت الطالبه آلاء سهيل على إحدى الجوائز التي تمنحها لجنة البطولة لأفضل المتحدثين.

وقد بارك معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور /مجاهد علي معصار لفريق الجامعة المشارك حصوله على لقب النسخة الأولى من البطولة بجدارة.
وقال معالي رئيس الجامعة إن هذا النجاح والتميز الذي أظهره أبناء الجامعة المشاركين يعكس المكانة التي تحتلها الجامعة و الإمكانات التي يمتلكها منتسبوها في مختلف التخصصات،وأن هذا النجاح هو رصيد جديد من النجاحات التي تحققها جامعة ٢١ سبتمبر في مختلف المنافسات والأنشطة
مثمناً جهود كافة المشاركين من الطلاب وقيادات الجامعة والكليات.
وفي تصريح للقناة التعليمية باركت عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور /سلوى الغميري التي حرصت على حضور المنافسة النهائية هذا النجاح الكبير لأبنائها الطلاب والطالبات المشاركين في هذه المنافسة النوعية للجامعة، وأشاد ت بأداء الطلاب و مستواهم المبهر في المناظرات وتمثيلهم المشرف للجامعة.
وشكرت الدكتورة الغميري معالي رئيس الجامعة الداعم والراعي الفعلي للعملية التعليمية و الأنشطة المختلفة داخل وخارج الجامعة،وكذا الشكر للجامعة المستضيفة للمناظرات.
وفي ختام الحفل الاختتامي الذي تخلله عدد من الكلمات للجهة المنظمة والجهات المشاركة تم تسليم درع البطولة لممثلي جامعة ٢١ سبتمبر والجامعات الفائزة ببقية الجوائز الترتيبية، وشهادات المشاركة والتقدير لمظمي وداعمي البطولة.
حضر المنافسة النهائية د. خالد جبران مدير عام الإعلام والعلاقات العامة بالجامعة وممثلي الجامعات المشاركة.

الجدير ذكره أن فريق جامعتنا الذي يمثله الطلاب جبران الزيدار، ردينة عبد المغني، آلاء سهيل، و تيسير المقطري، هو الفريق الوحيد من بين الجامعات المشاركة الذي لم يتلقَ أي هزيمة منذ بداية البطولة حتى وصوله إلى المواجهة النهائية وفوزه باللقب.