تم اليوم توقيع اتفاقية التوأمة والتنسيق المشترك بين جامعتي 21سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية وجامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية وقعتها قيادتنا الجامعتين معالي رئيس جامعة ٢١ سبتمبر الأستاذ الدكتور /مجاهد علي معصار، ومعالي رئيس جامعة جبلة الأستاذ الدكتور /عبد الله المطري.

و تشمل الاتفاقية التي تم توقيعها في مراسيم احتفالية بجامعة جبلة بحضور نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور /مطهر المروني مجالات التوأمة والتنسيق المشترك في المجالات التعليمية والبحثية والثقافية وخدمة المجتمع.
و عقب حفل التوقيع وفي تصريح خاص للوسائل الإعلامية قال معالي الدكتور /مجاهد معصار إن توقيع الاتفاقية بين هاتين الجامعتين الطبيتين التخصصيتين لتسخير الإمكانيات والخبرات المشتركة لكوادر الجامعتين لمصلحة الطلاب والمجتمع في مختلف أنحاء البلاد، بعد أن أصبحت الجامعات تتحمل أعباء مضاعفة نتيجة ما تمر به البلاد من عد.و.ا ن وحصار ومنع المرضى من السفر.
و تمنى على مختلف الجامعات في الوطن أن تنتهج هذا النهج التكاملي التشاركي خصوصاً في الجامعات والكليات ذات التخصصات المطابقة أو المتداخلة. مقدما الشكر لقيادة جامعة جبلة وقيادة السلطة المحلية ومكتب الصحة وقيادة وزارة الصحة على دعم مثل هذه الخطوات الإيجابية.
من جهته عبر رئيس جامعة جبلة الأستاذ الدكتور /عبد الله المطري عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية في رحاب جامعة جبلة واعتبرها خطوة إيجابية في الاتجاه الصحيح. مضيفاً أن الهدف الأسمى و الأبرز من هذه الخطوات الايجابية هو تجويد الخدمة الصحية و تطوير العمل الطبي والأكاديمي والبحثي والثقافي والذي يصب جميعه في خدمة المجتمع.
معبراً عن ثقته في أن هذه الاتفاقية ستبرز نتائجها على الواقع في المستقبل القريب والمنظور لتطابق الرؤى والأهداف لدى قيادتي الجامعتين الطبيتين التخصصيتين.
من جانبه بارك نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور /مطهر المروني توقيع هذه الاتفاقية التي تركز على تبادل الخبرات العلمية والأكاديمية وتسهيل حصول الطالب على المعرفة وتنمية مهاراته، وأهمية أن تحذو الجامعات حذو هاتين الجامعتين.
مقدماً الشكر بإسم وزارة الصحة لقيادتي الجامعتين على هذه الخطوة وكذا كل من ساهم في تنفيذ اتفاقية التوأمة.
حضر توقيع الاتفاقية مدير مكتب الصحة بمحافظة إب الدكتور /عبدالله السماوي وعضو المجلس الطبي الأعلى الأستاذ الدكتور / يحيى الهادي والأمين العام المساعد للمجلس الطبي الأعلى الدكتورة /فادية الديلمي، ومدير مديرية جبلة محمد محسن المريسي.

هذا و تضمنت تفاصيل الاتفاقية على أن تقوم الجامعتان بتبادل المطبوعات والنشرات العلمية و البحثية ، وتشجيع الأبحاث العلمية المشتركة بين أعضاء هيئة التدريس و الاستفادة من إمكانيات المعامل والمكتبات في الجامعتين، و حضور و مشاركة أعضاء هيئة التدريس من الجامعتين للمؤتمرات العلمية التي تعقد في إطار الجامعتين.

كما تتضمن الاتفاقية مجالات النشر في المجلات والدوريات العلمية التي تصدر في الجامعتين ، والتعاون في مجال التطوير وضمان الجودة،و تبادل الخبرات في وحدات ضمان الجودة ، و تبادل الزيارات الأكاديمية و الإدارية و الطلابية مستقبلا.

كما تضمنت الاتفاقية ، تبادل الخبرات والمعلومات ووضع الخطط و البرامج لإجراء البحوث العلمية المشتركة ، وتبادل الزيارات بين أعضاء هيئة التدريس لإلقاء المحاضرات أو المشاركة في الندوات وورش العمل.