تم اليوم توقيع اتفاقية بين مجلس الاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم العالي وجامعة ٢١
سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية بشأن تقديم الدعم الفني لضمان جودة تنفيذ برنامج الطب والجراحة في الجامعة
وصولاً لتأهيلة للاعتماد الأكاديمي البرامجي.
حيث وقعها عن الجامعة معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور /مجاهد علي معصار و عن مجلس الاعتماد الأكاديمي الأستاذ الدكتور / أحمد الهبوب رئيس المجلس.
كما تم اليوم تسليم ملفات الشواهد والأدلة للبرامج الأربعة السابقة الذي تم التوقيع عليها خلال الفترة السابقة وهي برامج (الصيدلة السريرية – الطب المخبري – التمريض العالي – و الإدارة الطبية) وبالتالي استقبال فريق التقييم الخارجي من مجلس الاعتماد
باعتبارها الخطوة الأخيرة للحصول على شهادة الاعتماد الأكاديمي المحلي.

و خلال الفعالية التي حضرها نائب وزير التعليم العالي الدكتور /علي شرف الدين و وكلاء الوزارة و نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ونائب وأعضاء وخبراء مجلس الاعتماد الأكاديمي و الامين العام المساعد للمجلس الطبي الأعلى الدكتور /أمين الجنيد بارك معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ /حسين علي حازب للجامعة و المجلس هذه الخطوات التي تعني قطع أشواط مهمة في طريق الاعتماد الأكاديمي.
وقال حازب في كلمته بالمناسبة ” إن هذه الجامعة التي أسست ونشأت تحت القصف العدواني حققت رحلة النجاح بقيادة أ د. مجاهد علي معصار رئيس الجامعة وفريقه الكفء الذي كان موفقاً في اختيارهم لتسيير عجلة التطور وتجاوز كل الصعاب لهذه الجامعة الناشئة الذي يحسب لها انها عند تخريجها الدفعة الأولى كانت جاهزة على باب مجلس الاعتماد الأكاديمي.”
مقدماً الشكر لقيادة مجلس الاعتماد الأكاديمي المتابع والمثابر لكل تفاصيل السير نحو الاعتماد الأكاديمي لكل الجامعات التي تحرص و تسير نحو هذا الهدف.

من جانبه عبر معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور /مجاهد علي معصار في كلمته عن
شكره لقيادة الوزارة و مجلس الاعتماد بكافة كوادره على الدعم اللامتناهي المقدم للجامعة في مختلف المراحل لما فيه خدمة الطالب و إنجاح العملية التعليمية.
كما أشاد الدكتور معصار بكافة العاملين بالجامعة الذين بذلوا جهوداً كبيرة للوصول إلى هذه المحطة المتمثلة في توقيع اتفاقية اليوم و تسليم تقارير ودراسات التقويم الذاتي البرامجي وملفات الشواهد والأدلة الملحقة بها، وعلى رأسهم عميد مركز التطوير وضمان الجودة الاستاذ الدكتور/ منير مصلح الوصابي على جهوده السابقة واللاحقة مشيدا بخبرته العاليه وبحجم انجازاته المتميزه في مجال التطوير وضمان الجودة بالجامعة التي تستحق الشكر والتقدير. واشاد معاليه بجهود وتعاون نواب العمداء لشؤون الجودة و أمناء الكليات ومكتب رئيس الجامعة الذين كانوا على قدر المسئولية المنوطة بهم.

و أشار رئيس الجامعة أن السعي نحو الاعتماد المحلي هو فرصة لخلق مبدأ التنافس الإيجابي بين الجامعات و بالتالي جودة المخرجات ومن ثم سهولة الحصول على الاعتماد الخارجي.

و تطرق الدكتور معصار إلى قرب تخريج ثلاث دفع جديدة من كلية الطب قريباً خلال الأشهر القادمة والتي تعني رفد الدفع الأربع من كلية الطب للميدان الصحي بـ ٢٠٠٠ طبيب وطبيبة.

وفي كلمته بالمناسبة أكد رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي الأستاذ الدكتور / أحمد الهبوب أن توقيع الاتفاقية السابقة لأربعة برامج وتوقيع اليوم على اتفاقية البرنامج الخامس هو تأكيد على المسيرة الرائدة لجامعة ٢١ سبتمبر التي تعكسه جودة مخرجاتها.
وفند الهبوب الفوائد و العوائد الكبيرة للاعتماد في تحسين تصنيف الجامعات و الطريق إلى الاعتماد الدولي

وقال رئيس مجلس الاعتماد سنوسع الشراكة مع الجامعة كونها جامعة متخصصة وكل ذلك بتعاون الجميع ودعم قيادة الوزارة و كافة الخبراء في هذا المجال.

وكان أمين عام مجلس الاعتماد الأكاديمي الدكتور محمد ضيف الله قد أشار في كلمته إلى التعاون الإيجابي المشترك بين الجامعة والمجلس، مبدياً الاستعداد للتعاون مع أي احتياجات او دعم فني لما فيه إنجاح عملية الاعتماد الأكاديمي لمختلف البرامج.