برعاية وحضور معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور /مجاهد علي معصار تواصلت اليوم مناقشات عدد من خطط البحوث العلمية لرسائل الماجستير والتي اقامتها نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي ممثلة في كلية العلوم الطبية التطبيقية (قسم الرعاية التنفسية) .

وقد تم اليوم مناقشة ثلاثة عشر من خطط للبحوث التي قدمها طلاب القسم أمام لجنة المناقشة التي ضمت معالي رئيس الجامعة و مشرف البرنامج الأستاذ الدكتور /نور الدين الجابر، و الأستاذ الدكتور /فاكر القباطي والدكتور / فارس مهدي .
وخلال المناقشات التي حضرها عدد من عمداء الكليات ونوابهم و جمع من الأكاديميين والطلبة و المهتمين أشاد معالي رئيس الجامعة بتواصل هذا الزخم العلمي وبهذا المستوى المتميز في تخصص نوعي الوطن في أمس الحاجة إليه.
وأثنى معالي رئيس الجامعة على الآلية التي تسير فيها نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي والكلية والقسم والذي أظهر اهتماماً كبيرا و حرصاً على استغلال الوقت للوصول إلى مرحلة المناقشة.
وقد قدم الطلبة عروضاً تفصيلية لخطط مشاريع بحوثهم، ووجهت اللجنةُ عدداً من التساؤلات والاستفسارات العلمية والشكلية حول كل خطة ومنهجيتها وأطرها ووسائل جمع المعلومات والتحليل وصلاحية كل موضوع، حيث ساهمت المناقشات و المداخلات والملاحظات التي قدمتها اللجنة في إثراء مواضيع البحوث المقدمة .