بمشاركة فاعلة و إيجابية نخبة من الكوادر الإدارية بالجامعة اختتمت في المعهد الوطني للعلوم الإدارية، اليوم، الدورة السابعة حول تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات بالتزامن مع اختتام الدورة الثانية حول مدونة السلوك الوظيفي، والتي نظمتهما وزارة الخدمة المدنية والتأمينات على مدى عشرة أيام.
وقد استهدفت الدورتان إلى جانب جامعة ٢١ سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية متدربين من وزارات الكهرباء والطاقة، والتعليم العالي، والمالية، والخدمة المدنية، ومكتب رئاسة الجمهورية، وهيئة تنظيم شؤون النقل، ومصلحة الجمارك وهيئة الأراضي، والمؤسسة العامة للحبوب.

وقد ألقيت في الحفل الختامي كلمتان من قبل وزير الخدمة المدنية والتأمينات الأستاذ /سليم مغلس و نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور / علي شرف الدين أشارتا إلى أهمية محتوى الدورتين لتنفيذ مهام ومسؤوليات تقع على عاتق فرق التطوير في إحداث التغيير الإيجابي المطلوب في كافة مؤسسات الدولة،و أهمية اضطلاع فرق التطوير بدورها في تنفيذ المهام التي كُلفت بها.
شيرين إلى أن تطبيق مبادئ تطوير الخدمات و تبسيط الإجراءات في الميدان تساعد في مكافحة الفساد و دقة العمل و جودة المخرجات وتوفير الوقت والجهد والمال، والبعد عن البيروقراطية و الروتين في تقديم الخدمات.
كما ألقيت كلمات عن المعهد الوطني للعلوم الإدارية المتدربين و المتدربين تطرقت إلى جهود تنظيم وإنجاح برنامج الدورتين؛ ما عزّز من مدارك وقدرات المشاركين بمعارف نظرية وتطبيقية حول مضامين مدونة السلوك الوظيفي، وتطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات.
و استعرضت الكلمات مراحل تنفيذ الدورتين، وما تضمنته كل مرحلة من برامج وأنشطة تدريبية متعددة؛ غلب عليها الطابع التطبيقي، وكيف سيتم تطبيقها بالميدان.
الجدير ذكره أن فريق الجامعة المشارك في الدورة قد نال اشادة كبيرة من قبل المنظمين والمحاضرين، إزاء المشاركات والعروض و إنجاز المهام المتعلقة بالدورة.
وفي ختام الحفل تم تكريم المشاركين في الدورتين بشهادات تقديرية.