بحضور ومشاركة معالي رئيس الجامعة رئيس المجلس الطبي الأعلى الأستاذ الدكتور / مجاهد علي معصار ونائبه للشئون الأكاديمية رئيس المؤتمر الأستاذ الدكتور مطيع عبدالله ابو عريج ونائبه لشئون الطلاب الأستاذ الدكتور / خالد عبد الكريم المؤيد ومشاركة كبيرة ومتميزة لعدد كبير من الكوادر الأكاديمية والطبية بالجامعة متمثلة في عمداء كافة الكليات ونوابهم و الأكاديميين بدأت بصنعاء اليوم أعمال المؤتمر العلمي الثاني للأمراض الجلدية والتناسلية بالتزامن مع اليوم العالمي للصدفية الذي نظمه المجلس اليمني للاختصاصات الطبية برعاية معالي رئيس المجلس وزير الصحة العامة والسكان الأستاذ الدكتور / طه أحمد المتوكل وإشراف المجلس الطبي الأعلى.

وناقش المؤتمر بمشاركة 900 مشارك ومشاركة من الأطباء والاستشاريين بأمراض الجلد والتناسلية من مختلف المحافظات ومن تونس والبحرين وسلطنة عمان والكويت 12 ورقة علمية حول الأمراض الجلدية” الصدفية” والتناسلية.

كما ناقش المشاركون في المؤتمر آخر ما توصلت له الأبحاث في هذا المجال، وما تم ابتكاره من الأدوية ومستحضرات التجميل.

و في كلمته خلال حفل افتتاح المؤتمر أشاد معالي رئيس الجامعة رئيس المجلس الطبي بزخم الفعاليات العلمية التي تشهدها اليمن من خلال إقامة المؤتمرات والندوات العلمية بشكل عام والطبية بشكل خاص لما لها من مردود علمي يكسب الاختصاصات الطبية بخلاصة ما توصل إليه العلم.
ولفت إلى جهود المجلس اليمني للاختصاصات الطبية في فتح المساقات للزمالة اليمنية في كافة التخصصات الطبية بما فيها النادرة.. منوها باهتمام قيادة وزارة الصحة بهذا الجانب والتي أصبحت اليوم ملموسة في مختلف التخصصات.
وحث كافة الجمعيات في مختلف التخصصات الطبية لإقامة الفعاليات العلمية لتزويد الكوادر بالعلوم المعرفية والأبحاث العملية ومناقشة الحالات المرضية وخصوصا النادرة والجديدة.. متطرقا إلى اهتمام المجلس الطبي بهذه الفعاليات العلنية من خلال الإشراف على تلك الفعاليات واحتساب الساعات الأكاديمية والمشاركة في صياغة مخرجاتها والتوصيات اللازمة.

وفي كلمته استعرض نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية رئيس المؤتمر الأمين العام المساعد للمجلس اليمني للاختصاصات الطبية الأستاذ الدكتور / مطيع أبو عريج أهداف ومحاور المؤتمر الذي يتزامن مع اليوم العالمي للصدفية .
وتطرق إلى أهمية المؤتمر الذي يشارك فيه نخبة من الأساتذة والعلماء في تخصص الأمراض الجلدية والتناسلية والطب الجراحي التجميلي للجلد لمواكبة كل جديد في هذا التخصص الذي يشهد تطورا كبيرا في التشخيص والمعالجة والأبحاث في أمراض الجلد.
ولفت الدكتور أبو عريج إلى أهمية المؤتمر للإطلاع على الجديد والابتكارات في الأدوية التي تساهم وبشكل كبير في المعالجة والتقليل من آثار ومضاعفات الأمراض الجلدية المناعية والمزمنة.. مشيرا إلى أن المؤتمر حرص على تكريم الأساتذة المدربين والخريجين من الزمالة العربية واليمنية للجلدية والتناسلية للأعوام 2021- 2023م.
كما ألقيت عدد من الكلمات من عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد الرهوي و نائب رئيس مجلس النواب عبد السلام هشول ونائب وزير الصحة الدكتور / مطهر المروني تناولت في مجملها ما تشهده اليمن من حراك علمي في مختلف التخصصات الطبية لما لذلك من أهمية علمية وعملية في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.
و تطرقت الكلمات إلى أهمية المؤتمر الذي سيكون له الأثر الإيجابي في تغطية العجز في مجال الأمراض الجلدية والتناسلية.. مشيدة بجهود وزارة الصحة والمجلس الطبي والمجلس اليمني للاختصاصات الطبية في تطوير القطاع الصحي ومواكبة مختلف التخصصات لما فيه مصلحة المواطن.
وفي ختام المؤتمر تم انتخاب نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية الأستاذ الدكتور / مطيع ابو عريج بالإجماع رئيساً للجمعية اليمنية للتخصصات الجلدية والتناسلية.