بالتنسيق مع جامعة ٢١ سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية انطلقت اليوم في جامعة سوهاج المصرية فعاليات أعمال المؤتمر الدولي الخامس حول التغيرات المناخية والصحة -رؤية التمريض، والذي يستمر حتى ٢٩ من ديسمبر الجاري.
وقد مثل الجامعة في المؤتمر عميد كلية التمريض العالي بالجامعة الأستاذ الدكتور /عبد الحميد الذيفاني ونائبه الدكتور / فارس مهدي الذي شارك بورقة علمية حول (تأثير المناخ على صحة المجتمع في محافظة الحديدة) .

وقال الدكتور الذيفاني و الدكتور مهدي إن هذا الحدث العلمي الذي يقام بالتنسيق كذلك مع جامعة ابن النفيس اليمنية يأتي ضمن رؤية التمريض التي تسعى إلى تفهم أفضل لتداول التحديات الصحية المتصلة بالتغيرات المناخية.
وأضافا أن المشاركة الفعّالة للكادر التمريضي للجامعة والكادر التمريضي اليمني عموماً تظهر الحرص على تحسين الرعاية الصحية في ظل التغيرات المناخية.
مؤكدين التطلع إلى مواصلة وتوسيع في جوانب تبادل المعرفة والخبرات في الأيام القادمة في هذا المجال مع مختلف الجامعات والمؤسسات ذات العلاقة .

وأعربا عن الشكر الجزيل للبروفيسور /غني عبد الناصر، عميد كلية التمريض في جامعة سوهاج للدعوة الموجهة لحضور المؤتمر، و البروفيسور /فوزية عبد الحليم مؤسس التمريض الجامعي باليمن ،وكل المشاركين في المؤتمر.

الجدير ذكره أن هذا المؤتمر يأتي في أولويات أهداف انعقاده تعزيز التواصل الدولي لمواجهة التحديات الصحية المستقبلية.

و يناقش المؤتمر عدداً من المحاور الهامة التى تختص بمجال التغيرات المناخية وكيفية التعامل معها من خلال رؤية التمريض، بالإضافة إلى تأثير التغيرات المناخية على صحة الإنسان والمجتمع، كما سيناقش المؤتمر مخاطر التغيرات المناخية ودور التمريض فى مواجهتها، وتهديدات التغيرات المناخية وآثارها على المستقبل.
كما يهدف المؤتمر إلى تبادل الخبرات العلمية والبحثية بين أعضاء هيئة التدريس والباحثين المشاركين فى فعاليات المؤتمر، وزيادة وعى منتسبى القطاع الصحى بالتغيرات المناخية وكيفية التعامل معها، ودور التمريض فى مواجهة تلك التغيرات.