برعاية معالي الأستاذ الدكتور/ مجاهد معصار رئيس الجامعة انعقدت اليوم الندوة العلمية الطبية الثانية (النانوتكنولوجي في الطب) التي نظمها مركز التعليم المستمر بعمادة البيئة وخدمة المجتمع.

وفي مستهل الندوة التي حضرها الأستاذ الدكتور/ إبراهيم الحمدي عميد عمادة البيئة وخدمة المجتمع والدكتور /عبد الرحمن عبيد عميد كلية تكنولوجيا المعلومات ألقى نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية الأستاذ الدكتور /مطيع ابو عريج كلمة رحب خلالها بأعضاء هيئة التدريس المشاركين والحاضرين وكذا بطلبة لكليات والمراكز بالجامعة، وأشاد بدور مركز التعليم المستمر وعمادة البيئة وخدمة المجتمع في القيام بمهامهم واختصاصاتهم الخدمية التأهيلية.
وأكد الدكتور ابو عريج على أهمية انعقاد مثل هذه الندوات العلمية دورياً لما لها من أهمية في الاستزادة والاستفادة من كل ما يعرض فيها في مختلف العلوم و المجالات.
بعد ذلك دشنت الندوة التي ترأس أعمالها وأدار لساتها نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، حيث عرضت خلالها خمس أوراق علمية بحثية.
حيثةاستهلت الجلسة بورقة علمية قدمها الدكتور/ عبد الإله ثابت نائب عميد كلية الصيدلة السريرية بالجامعة بعنوان(علم النانوتكنولوجي وعلاقته بالطب) تضمنت نظرة عامة حول مفاهيم علم البايوتكنولوجي في علاقته بالطب، وتأثيراته الإيجابية عليه.
تلتها ورقة علمية ثانية قدمها الدكتور/ صادق الثعيلي عضو هيئة التدريس في الجامعة بعنوان (الفيزياء النانوية وتطبيقاتها في الطب) تناولت علاقة الفيزياء بالنانوتكنولوحي والطب.
ثم عرضت ورقة علمية ثالثة قدمها بالتشارك كل من الدكتور/ إبراهيم السقيا النائب الأكاديمي لجامعة الرازي/ فرع حجة والدكتور/ ياسر عيسى الأستاذ المساعد بكلية العلوم التطبيقية- جامعة حجة بعنوان(تطبيقات علم النانوتكنولوجي في الأشعة التشخيصية) تناولت الطفرة العلمية التي استحدثها علم النانوتكنولوجي في علم الراديولوجي.
أعقب ذلك ورقة علمية رابعة قدمها الدكتور/ عبد السلام الصباري نائب عميد كلية الصيدلة السريرية بالجامعة بعنوان(تطبيقات علم النانوتكنولوجي في الصيدلة والأدوية) تناولت الثورة الطبية التي أحدثها علم النانوتكنولوجي واستخدام العلاج عبر وحدات نانوية.
ثم اختتمت الأوراق العلمية بورقة علمية خامسة بعنوان(تطبيقات النانوتكنولوجي في الأجهزة الطبية) قدمها الدكتور/ عوض القباطي نائب عميد كلية التكنولوجيا الطبية تناولت التطورات التي استحدثها علم النانوتكنولوجي على صعيد الأجهزة الطبية وخصوصا عالم الروبوت.
هذا وقد خرجت الندوة بالعديد من التوصيات وفي مقدمتها تبني واحتضان الجامعة مؤتمرا علميا أكاديميا وطنيا حول النانوتكنولوجي و علاقته بالطب، وكذا استحداث قسم النانوتكنولوجي بكلية التكنولوجيا الطبية بالجامعة، كما أوصت الندورة بضرورة إدراج كليات الجامعات لمقرر النانوتكنولوجي ضمن خططها الدراسية.
حضر الندوة الدكتور/ يوسف المخرفي مدير المركز والأستاذ/ أحمد السماوي مدير عام الشؤون الأكاديمية بالجامعة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بالجامعة، وجمع من طلبة الكليات والمراكز.